Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/07/2013 Issue 14894 14894 الثلاثاء 30 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ورشة عمل تعريفية بحقوق الناخب والمرشح لانتخابات الاتحادات الرياضية

رجوع

عقدت اللجنة التنفيذية لانتخابات الاتحادات الرياضية أمس الأول الأحد ورشة عمل تعريفية بحقوق الناخب والمرشح, وذلك بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض. وتحدّث في بداية الورشة رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات محمد القدادي عن أهمية الانتخابات، مشيراً إلى أنها تأتي مع توجهات القيادة لعمل حراك شبابي ورياضي من خلال الاتحادات الرياضية، وقال: «سيشارك في الانتخابات 17 اتحاداً من أصل 31، وهي التي لديها أندية رياضية منتسبة لها، فيما البقية عبارة عن مراكز وهيئات». كما تحدث عن لائحة الانتخابات والمراحل التي مرت بها لتخرج بشكلها النهائي، وأضاف: «هناك مساران لقيد المرشحين للانتخابات، الأول عن طريق الاستمارات الخاصة بذلك، التي تم توزيعها على الاتحادات الرياضية، وهي العنصر الأساسي الذي سيعتمد عليه من خلال تطبيق المعلومات الخاصة بكل مرشح. والمسار الآخر هو التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الذي سيكون موقعاً مهماً جداً مستقبلاً، خاصة للجنة الأولمبية العربية السعودية من خلال اختيار الكفاءات التي لم يحالفها التوفيق في الانتخابات الحالية». كما سلط القدادي الضوء خلال الورشة على لائحة الانتخابات وتطبيقاتها, وأهمية التسجيل من خلال الاستمارات وتسليمها لمقر اللجنة التنفيذية للانتخابات بالرياض, وطرق وأساليب تسجيل المرشحين والناخبين، والأسئلة الشائعة لهم في الانتخابات, وكيفية إدارة المرشحين لحملاتهم الدعائية والإعلانية, وعدد المقاعد التي سيتم عليها الانتخاب لكل اتحاد، وطريقة إعلان النتائج وكيفية تقديم الطعون والاستئناف والوقت المحدد لكل اتحاد، والتصور الكامل لما سيجري في الانتخابات الرياضية.

عقب ذلك تحدث رئيس لجنة الخبراء والمساندة عضو اللجنة الإشرافية العليا للانتخابات الدكتور إبراهيم القناص بأن الأندية التي يحق لها اختيار مرشحيها في الانتخابات هي التي شاركت في المنافسات في آخر موسمين، مؤكداً أن القرار الخاص بفصل عدد من الاتحادات الرياضية سيكون عاملاً مهماً في تطوير هذه الأندية، إضافة إلى تطورها رياضياً؛ وبالتالي تحقيق الإنجازات. عقب ذلك أجاب رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات عن استفسارات الحضور.

من جانبه أكد رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات محمد القدادي أهمية اختيار المرشحين بما ينعكس على تطوير الرياضة السعودية. وأشار في تصريح عقب ورشة العمل إلى أن هناك أندية طلبت تمديد فترة قيد المرشحين، مشدداً على أهمية تسليم الاستمارة يدوياً، وأن ذلك يعد الأساس في قبول أوراق المرشحين، وأن يتم الاستعانة بالموقع الإلكتروني للتزود بالمعلومات. وأضاف: «يجب أن تتم تسمية المرشح والناخب للنادي بقرار من مجلس إدارة النادي برقم وتاريخ، والالتزام بخط سير واحد أثناء عملية التصويت، ثم العبور للمكان المخصص للناخبين بعد انتهاء التصويت. وقد روعي في ذلك زيادة أعداد السواتر تبعاً لأعداد أعضاء الاتحاد، وسيتم فرز النتائج أولاً بأول للاتحادات الرياضية التي عدد أعضائها أقل». لافتاً النظر إلى أنه يمنع استخدام الهاتف الجوال أثناء التصويت. وشدد القدادي على أهمية إحضار الهوية الوطنية؛ إذ إنها الأساس الذي يعتمد عليه، وأن حسم النتيجة سيتم بالقرعة عند تساوي المرشحين. مبيناً أن حملات الدعاية والإعلان ستتوقف عند الساعة الثانية عشرة ليلاً من اليوم الذي يسبق التصويت.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة