Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/07/2013 Issue 14895 14895 الاربعاء 01 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

رشق وزير الداخلية بالحجارة ومنعه من تفقد انفجار الضاحية
التدهور الأمني يصل إلى قلب المربع الأمني لميلشيا حزب نصر الله اللبناني

رجوع

التدهور الأمني يصل إلى قلب المربع الأمني لميلشيا حزب نصر الله اللبناني

بيروت - منير الحافي:

انفجرت سيارة مفخخة في منطقة بئر العبد بالضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب نصر الله اللبناني. وفي التفاصيل، أن انفجاراً وقع في مرآب للسيارات قرب مركز التعاون الإسلامي للتسوق في بئر العبد. وبحسب معلومات الصليب الأحمر فقد أدى الانفجار إلى جرح 38 شخصاً، نقل منهم إلى مستشفى «بهمن» وإلى مستشفى «الساحل» ولم يسجل سقوط قتلى.

وأدى الانفجار إلى احتراق عدد من السيارات وإلى تضرر عدد من المباني. وخلّف حفرة بعمق مترين وقطر ثلاثة أمتار. وتصاعدت أعمدة الدخان وشوهدت من مناطق مختلفة من العاصمة والضواحي، وسمع دوي الانفجار في المناطق المجاورة. وحضرت إلى المكان سيارات الأطفاء وعناصر من الأدلة الجنائية وفوج الهندسة من الجيش اللبناني لتحديد تفاصيل التفجير. وقد أخليت منطقة الانفجار من المدنيين وضرب طوق أمني.

وفي أول تعليق سياسي على التفجير، أكد النائب في كتلة «الحزب» علي عمار أن «بصمات إسرائيل واضحة في التفجير. وقال لقناة «المنار» التابعة للحزب: ليس غريبا على الضاحية الجنوبية لبيروت أن تستهدف بمثل هذه الأعمال الدنيئة والخبيثة التي تتضح من خلالها بصمات إسرائيل.

وفي سياق متصل، قام عدد من المواطنين مناصري ميليشيا حزب نصر الله باعتراض موكب وزير الداخلية مروان شربل الذي زار المكان متفقداً.

وبعدما صرح شربل إلى وسائل الإعلام بأنه يستنكر الانفجار قام عدد كبير من الشبان الذين يحملون صور الأمين العام للحزب حسن نصر الله بمحاصرة موكب وزير الداخلية. وقد نقلت وسائل الإعلام التلفزيونية صوراً لشربل وهو يعدو متوجها إلى سيارته.

بعدما عمد هؤلاء المناصرين إلى رشق شربل وموكبه بالحجارة. وقال أحدهم: لا نريد لمن حمى «أحمد الأسير» بأن يأتي إلى هنا, هذا وقد أطلق الجيش اللبناني النار في الهواء في محاولة لإخراج شربل من المنطقة، وقد خرج أخيراً بصعوبة.

من جهته قال رئيس تيار المستقبل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري: لا يمكن لأي لبناني، إزاء المشهد الإجرامي المروع الذي شهدته الضاحية الجنوبية من بيروت، إلاّ أن يعبّر عن مشاعر السخط والإدانة للجريمة التي استهدفت أحد أكثر الأحياء المكتظة بالسكان ويدعو إلى أعلى درجات الوعي واليقظة في مواجهة المخاطر التي تحيط بنا وبكل المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة