Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/07/2013 Issue 14895 14895 الاربعاء 01 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

(4) جهات حكومية تبحث التدفق الغذائي للمملكة

رجوع

(4) جهات حكومية تبحث التدفق الغذائي للمملكة

الجزيرة - الرياض:

تبحث 4 جهات حكومية تدفق المنتجات الغذائية للمملكة وقالت لجنة الزراعة والأمن الغذائي بغرفة الرياض أن الفترة المقبلة ستُكرس لخدمة كافة قضايا القطاع الزراعي وذلك بالاسترشاد بنتائج الدراسة الاستطلاعية التي تعدها اللجنة لتحديد أبرز تحديات قطاع الزراعة بشقيها الداخلي والخارجي وقضايا الأمن الغذائي بالمملكة.

وقال رئيس اللجنة محمد الحمادي إن اللجنة أعدت خططًا للالتقاء بمدير عام مصلحة الجمارك والمؤسسة العامة للموانئ وهيئة الغذاء والدواء لبحث القضايا ذات العلاقة باستقراء التدفق الغذائي إلى المملكة واستشعار واجبات تأمين الغذاء وحل كافة التحديات التي تواجه مستوردي الغذاء.

وأوضح الحمادي أنهم بصدد عقد لقاءات قطاعية مع كل من منتجي الدواجن والعاملين بالبيوت المحمية لتشخيص أوضاع هذين القطاعين الحيويين والخروج بتوصيات تدعم الإنتاج الغذائي. وقالت لجنة الزراعة والأمن الغذائي إنها مهتمة بواقع القطاع الزراعي المحلي أسوة بالاهتمام الموجه لمبادرات الزراعة الخارجية. وشكلت فريقًا منبثقًا عنها للزراعة المحلية برئاسة نائب رئيس اللجنة المهندس محمد الرشيد وعضوية نخبة من الزراعين الذي أعلن أنهم يعملون على تفعيل المعارض الزراعية السنوية وتدعيمها بالأنشطة وفعاليات متزامنة مثل تنظيم المحاضرات واللقاءات القطاعية وورش العمل المختصة التي تساهم في تثقيف وتوعية المنتجين والمستهلكين وإتاحة الالتقاء بالوفود والتعرف على التقنيات الحديثة في مجال ترشيد استخدام المياه وعمليات الحفظ والتخزين ووقف وتقليص الهدر في موارد المياه. وقال إن الفريق قد أعد خطة لتحسين صورة القطاع الزراعي المحلي وتأكيد أهميته في دعم الأمن الغذائي باعتباره ركيزة أساسية وداعمة لاستراتيجيتينا الأمنية وبأنهم يعملون على تبني عدة أبحاث ودراسات بالتعاون مع المكاتب العلمية والبحثية المتخصصة لتقديم المشورة العلمية لقطاعات المنتجين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة