Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/07/2013 Issue 14895 14895 الاربعاء 01 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تكثف أعمال النظافة في المساجد وأماكن تفطير الصائمين في رمضان
أمانة منطقة الرياض تجند (8.500) موظف وعامل و(1400) معدة وآلية

رجوع

أمانة منطقة الرياض تجند (8.500) موظف وعامل و(1400) معدة وآلية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أنهت أمانة منطقة الرياض استعداداتها التشغيلية تزامنا مع بدء شهر رمضان المبارك في كافة الأحياء والشوارع والطرقات العامة، وتحديداً في مواقع الجوامع والمساجد وأماكن تفطير الصائمين والجمعيات الخيرية والأسواق التجارية والمطاعم والمطابخ.

وجندت الأمانة وفق توجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أكثر من (8.500) موظف وعامل و(1400) معدة وآلية تعمل على مدار الساعة للحفاظ على نظافة كافة أحياء العاصمة في هذا الشهر المبارك. حيث تم تقسيم أعمال النظافة إلى فترتين صباحية ومسائية، تبدأ من الساعة الثانية صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً، تقوم خلالها فرق وعمال النظافة بعملية التقاط النفايات وجمعها من كافة الأحياء، مع تكثيف عمليات الالتقاط على الشوارع الرئيسية حسب خط سير كل عامل، إضافة إلى التركيز على الأراضي الفضاء ومحيط المساجد والجوامع، ومواقع تفطير الصائمين في كل حي.

كما تم تقسم العمل المسائي إلى فترتين الأولى من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة العاشرة ليلاً، وسيتم خلالها تكثيف عملية الالتقاط على الشوارع الرئيسية وأمام المحلات التجارية التي قد تشهد ازدحاماً كبيراً خلال شهر رمضان المبارك.

فيما تبدأ الفترة المسائية الثانية من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الثانية صباحاً، وتتمركز في الشوارع الرئيسية وأمام المحلات التجارية والمساجد والجوامع ومواقع تفطير الصائمين والجمعيات الخيرية نظراً لزيادة كميات النفايات في تلك الفترة.

كما سيتم زيادة عدد الحاويات في كافة الأحياء، وكذلك سيتم استحداث فرقة طوارئ ستكون على أهبة الاستعداد لمساندة أعمال النظافة في الفترة المسائية لمواجهة أي ضغط متوقع قد تشهده ليالي رمضان.

وتحرص أمانة منطقة الرياض من خلال التوجيهات المستمرة من معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل لكافة الخدمات المتعلقة بالنظافة من أجل تقديم أفضل الخدمات البيئية لساكني مدينة الرياض. يذكر أن أمانة منطقة الرياض قد وضعت هاتف مركز الطوارئ (940) لجميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أية ملاحظات تتعلق بالخدمات البلدية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة