Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/07/2013 Issue 14895 14895 الاربعاء 01 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لاحتواء الاختناقات المرورية في محافظة الطائف
إنشاء ميدانين في تقاطعي «سلامة مع طريق الملك عبد الله» و«باب الريع مع شارع حسان بن ثابت»

رجوع

إنشاء ميدانين في تقاطعي «سلامة مع طريق الملك عبد الله» و«باب الريع مع شارع حسان بن ثابت»

الطائف - فهد الثبيتي:

قامت أمانة الطائف بإنشاء ميدان السلامة في تقاطع شارع السلامة مع طريق الملك عبد الله، وميدان البلدية في تقاطع شارع البلدية «باب الريع» مع شارع حسان بن ثابت، ضمن جهود الأمانة لمعالجة الاختناقات المرورية بالموقعين. وأسهم الميدانان في تحقيق المرونة المطلوبة للحركة المرورية الكثيفة، بينما انتهت طوابير انتظار المركبات في التقاطعين بحمد الله.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي للأمانة إسماعيل إبراهيم أن الأمانة نفذت المشروعين في وقت قياسي لمنع أي عرقلة للحركة المرورية، مشيراً إلى أن أمين الطائف المهندس محمد المخرج شدد على سرعة إنجاز الأعمال التكميلية بالميدانين والمواقع المحيطة، وعدم تعطيل الحركة المرورية في هذه الأيام؛ إذ تشهد جميع شوارع الطائف كثافة ملموسة في الحركة المرورية. وأبان أن الأمانة نسقت جهودها مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بما يحقق المصلحة العامة، ونفذت خلال الفترة الماضية عدداً من المشروعات الداعمة لبرنامج تحسين الحركة المرورية في الشوارع والتقاطعات.

وكشف النقاب عن تنفيذ الأمانة عدداً من المشروعات الجديدة لتحسين الحركة المرورية بشبكة الطرق الداخلية؛ إذ ستشرع الأمانة في تنفيذها تباعاً بعد انتهاء إجازة نهاية العام الدراسي بإذن الله، وهناك مشروعات جار العمل فيها بعدد من المواقع كمشروع توسعة وتطوير طريق الملك خالد وتقاطعه بطريق الجنوب، ومشروع طريق الجامعة والكلية التقنية، وطريق «السداد - الردف» الذي يجري العمل على وضع اللمسات الأخيرة لتطويره، وتطوير مدخل «الطائف - الشفا» الذي تم الانتهاء منه، وطريق الحدائق الذي يجري العمل على استكمال باقي الأعمال التطويرية فيه، مثل إنشاء الحديقة الوسطية التي ستكون دعامة لأعمال التحسين والتجميل بالطائف، وتوسعة وتطوير مدخل «الطائف - العزيزية» مع إيجاد دورانات لنقل الحركة في الاتجاهين. ويجري العمل على تهيئة امتداد طريق «وادي وج - المثناة» بعد استكمال عبارة تصريف مياه السيول، بينما يجري العمل على تنفيذ مشروع جسر الملك عبد الله الذي سيسهم في منع تعارض الحركة المرورية بطريقي وادي وج والملك عبد الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة