Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/07/2013 Issue 14895 14895 الاربعاء 01 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بلدي عسير يناقش وضع طريقي «عقبة شعار» و«عقبة ضلع»

رجوع

بلدي عسير يناقش وضع طريقي «عقبة شعار» و«عقبة ضلع»

أبها - عبدالله الهاجري:

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير جلسته السابعة والعشرين برئاسة رئيس المجلس الدكتور محمد الغبيري، وناقش عدداً من الموضوعات المهمة التي تنطلق في مجملها من ملاحظات المواطنين ومطالبهم، ومنها قضايا الربط الاستراتيجي لمنطقة عسير بالمناطق الأخرى وخاصة بالمنطقة الغربية ومنطقة جازان وربط السراة بتهامة.

أكد ذلك الغبيري، وأضاف: أن المجلس تابع عرضاً مرئياً أعدته ميدانياً اللجنة الفنية في المجلس برئاسة المهندس سعيد العاطفي، أوضح جوانب مؤلمة لطرق الربط الحالية، وهما عقبة شعار وعقبة ضلع واستمع وشاهد الجميع الاختناقات المرورية الهائلة والحوادث القاتلة بسبب صعوبة ورداءة هذين الطريقين وعدم وجود البديل المناسب، وكذلك تم عرض سلبيات الانقطاع لهذه الطرق بسبب الحوادث والانهيارات والأمطار ومنها عزل المنطقة تماماً عن مصادر التموين للمواد الغذائية والبترولية والدوائية وخلافه. وتساءل المجلس لماذا تأخرت الجهات المختصة في ربط منطقة عسير ببقية مناطق المملكة من طرق الربط السريعة ولو طريقاً واحداً على الأقل يربطها مثلاً بالمنطقة الغربية في حين أنها تعد من أكثف مناطق المملكة سكاناً، وبها أجمل مصائف الجزيرة العربية ويرتادها ملايين السواح عبر هذه الطرق الوعرة المهترئة في حين تساءل بعض الأعضاء لماذا نسي أو تناسى المسؤولون مشاريع السكك الحديدية لهذا الجزء من الدولة كبقية المناطق. وناشد المجلس كل مسؤول سرعة التحرك ومعالجة قضية ربط المنطقة بالمنطقة الغربية وجازان مبدئياً كمصادر أساسية للمواد الأولية للعيش في هذه المنطقة قبل وقوع أي كارثة طبيعية أو غير طبيعية لهذين الطريقين والذي عليهما تعتمد أيضا جميع المنطقة الجنوبية عدا جازان فتعزل المنطقة وتشل الحركة ويكون العلاج حينها باهظا ومعقدا. وأضاف: أن المجلس تابع عرضا عن موقع النفايات في أبها ومحطة معالجة الصرف الصحي، واللتين أصبحتا داخل الأحياء السكنية وأصبحتا تمثل خطرا حقيقيا على صحة السكان واتخذ المجلس بعض التوصيات في سبيل معالجة هذه المشكلة.

كما ناقش المجلس وضع الحفريات في أحياء المدينة وإعادة صيانة الشوارع، وكرر مطالبته للأمانة بسرعة تنفيذ التوصيات السابقة وتفعيل اللجنة التي شكلت سابقا لمعالجة هذه المشكلة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة