Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/07/2013 Issue 14895 14895 الاربعاء 01 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

بزيادة قدرها (17%) عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة (78%) فرصة عمل للسيدات
«باب رزق جميل» - السعودية - يساعد في توفير (35,090) فرصة عمل خلال النصف الأول لعام (2013م)

رجوع

«باب رزق جميل» - السعودية - يساعد في توفير (35,090) فرصة عمل خلال النصف الأول لعام (2013م)

الجزيرة - الرياض:

أعلن «باب رزق جميل السعودية» التابع لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية نتائج أعماله للنصف الأول لعام 2013م مؤكداً توفيره 35،090 فرصة عمل وذلك بزيادة قدرها 17% عن نفس الفترة خلال العام الماضي و حصلت السيدات على الحصة الأعلى بنسبة 78% مقابل 22% للشباب.

وعلق الأستاذ حسن محمد عبداللطيف جميل، رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية «المحلية» قائلاً: إن الزيادة في التوظيف تؤكد إقبال الشباب على العمل وزيادة الفرص المتاحة، وذلك من خلال ما يقدمه باب رزق جميل من برامج متنوعة لخلق الفرص، إضافة إلى دعم عدد من الجهات الحكومية التي تقوم بمساندة البرنامج مثل وزارة العمل ومبادراتها المحفزة مثل نطاقات و حافز، وبرامج صندوق تنمية الموارد البشرية، و بنك التسليف ، كما نوه بدور الصندوق الخيري الاجتماعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وغيرها من المؤسسات الحكومية الأخرى ومؤسسات القطاع الخاص الداعمة لمبادرات خلق فرص العمل مثل البنك الأهلي التجاري ودعهم لأصحاب المشاريع الصغيرة .

وأفاد الأستاذ عبدالرحمن الفهيد، المدير التنفيذي لباب رزق جميل أنه ساعد في توفير 35،090 فرصة عمل خلال النصف الأول من هذا العام، موضحاً أنه يقدم القروض الحسنة لتوفير فرص العمل لمجموعة من السيدات تتكون من 3 إلى 5 سيدات على أن تختار كل سيدة مشروعاً، وقد بلغ إجمالي من استفاد من هذا المشروع منذ بداية في عام 2004 م حتى نهاية شهر يونيو من عام 2013 عدد 167.142مستفيدة.

وتشير نوال إحدى المستفيدات من برنامج الأسر المنتجة بمحافظة جده إلى نجاح مشروعها لبيع العطور وتطلعها إلى توسيع نشاطها وأخذ قرض أكبر.

كما أوضح أ. أحمد مقلم مدير عام باب رزق جميل للمنطقة الشمالية بأن باب رزق جميل قد دعم خلال النصف الأول من هذا العام 2،266 مشروعاً صغيراً منها 1809 مشروع للشابات و467 للشباب ويهتم هذا البرنامج بتمويل أصحاب المشاريع القائمة أو الجديدة والذين لديهم فكرة مشروع بمبلغ يصل إلى 200 ألف ريال.

وأضاف أنه تم قد فتح باب المشاريع المميزة والتي يتجاوز التمويل فيها نصف مليون ريال، مشيراً إلى أن عدد المشاريع الصغيرة التي تم تمويلها منذ عام 2004م قد تجاوز 25.591مشروعا.

ويقول الشاب عمار الفرج من الخبر: إنه تم تمويل مشروع محطة الوقود التي أنشأه ب200.000 ألف ريال وتكلل بالنجاح.

وأفادت أ. رولا باصمد مدير عام التوظيف أن البرنامج قدم عدد 16.243فرصة عمل بزيادة بنسبة 41% عن نفس الفترة خلال العام الماضي وقد تساوت عدد فرص عمل الشباب والشابات، وذكرت أن أهم الشركات التي تعاونت مع باب رزق جميل في توفير فرص العمل خلال النصف الأول هي شركة الحكير وشركة تضاريس نجد الأمنية وشركة ساس انترناشونال وشركة أفون وشركة الراجحي للمقاولات وشركة بمكو العربية وشركة الشايع الدولية.

وأوضح الأستاذ أحمد الزهراني مدير عام باب رزق جميل بالمنطقة الشرقية بأن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف حقق خلال النصف الأول من العام الحالي 808 فرصة عمل منها 457 للشباب و 351 للشابات.

وأعرب الشاب شاكر أنه استفاد بتسجيله في دورة مبيعات مرتبطة بفرصة عمل في شركة فواز الحكير.

كما أوضح الأستاذ هاني الزهراني مدير برنامج تمليك سيارات الأجرة العامة بجدة بأن البرنامج ساهم في إيجاد 329 فرصة عمل للشباب خلال (النصف الأول) للعام الحالي ، كما التحق 318 شاباً بالعمل في برنامج تمليك سيارات النقل.

وقال الشاب ضيف الله العطوي أحد المستفيدين من برنامج سيارات النقل بمدينة تبوك: كنت أحلم بامتلاك سيارة نقل ووفرها لي باب رزق جميل.

وأوضحت السيدة جواهر الزهراني مدير عام معهد أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف وهو أحد برامج (باب رزق جميل) بأن الأكاديمية تمكنت من تدريب عدد 1007 متدربات في مجالات متنوعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة