Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/07/2013 Issue 14895 14895 الاربعاء 01 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

مدارات شعبية

من الطبيعي أن يكون لروحانية شهر الخير على نفس المسلم الذي ينتظر الشهر الكريم ليتزوّد من الخيرات ويتخفّف من الذنوب والخطايا، ويكثر من الذِّكر والتسبيح والتهليل والتكبير والاستغفار، والاستباق إلى كل ما يقربه إلى الله ويبعده عن مواطن السوء ومزالق الأهواء والشهوات.

ومن يفته موسم مثل هذا الموسم فقد خسر خسارة فادحة لا تعوّض، فهي أيام معدودة يضاعف الله بكرمه وجوده حسنات المؤمن أضعافاً مضاعفة لا تتحقق في كل شهر من العام.

وشهر رمضان المبارك بالإضافة إلى الأجر الكبير الذي يحصل عليه المسلم من صيامه الذي لا يعلم أحد مدى جزاؤه من الله عزّ وجلّ، فإنه يُعَد من الفرص الذهبية النادرة لفعل ما يقرِّب إلى الله طمعاً في رضاه وخوفاً من عقابه.

وفي حالة الشعر في أيام رمضان، فإنّ النفس تتبع للحالة التي يعيشها المسلم شاعراً كان أم غير شاعر، ومن الطبيعي أن تتحرك الروحانية لدى الشاعر في مثل هذه الحالة من الإيمان وصفاء الروح، وقد كتب الكثير من الشعراء عن فضل الشهر وحبهم له وأيامه ولياليه العطرة، وكلٌّ تناول هذه الروحانية بطريقته الخاصة، ولكن هذا التوجُّه لم يَعُد واضحاً وكثيراً في السنوات الأخيرة.

أعاننا الله على طاعته وبلّغنا صيام شهر الخير وأعاننا على صيامه وقيامه وبارك لنا فيه، وجعلنا فيه من المقبولين والعتقاء من النار وجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، إنه سميع قريب مجيب.

fm3456@hotmail.com
تويتر alimufadhi

فضاء
روحانية مشاعر
علي عبدالله المفضي

علي عبدالله المفضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة