Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/07/2013 Issue 14897 14897 الجمعة 03 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

كتب

قصيدة خالد الفيصل الأولى

رجوع

قصيدة خالد الفيصل الأولى

كتاب (قصيدة خالد الفيصل الأولى) تأليف أ. محمد بن علي القدادي يتعرض لفصول من حياة الأمير خالد الفيصل.. ويقول المؤلف: اعترف أني عندما شرعت في تأليف الكتاب لم يمر في ذهني أني سأقضي كل الاعوام التي مضت لأنهيه.

عمل الأمير خالد الفيصل مديراً عاماً لرعاية الشباب خلال الفترة الزمنية من 10-10-1386هـ إلى 21-2-1391هـ وكانت فترة إدارته مليئة بالجهد والانجاز، وضح من خلالها أنه لم يقف ساعة ولا يوماً عن العمل إلا في أضيق الحدود للراحة، وحتى هذه الراحة إذا كانت للجسد فإن العقل ظل عاملاً مفكراً وهو يؤدي فترة مسؤوليته بكامل طاقته وقوته وفكره.. في مكتبه وبيته وفي حله وترحاله، فلم يحسب وقته بانتهاء فترة دوام الحكومة بل امتد نشاطه وأفكاره واجتماعاته إلى خارج مكتبه برفقة زملائه المخلصين في كيفية التنفيذ والانجاز.

الكتاب جاء في 682 صفحة من الحجم الكبير وتضمن العديد من الصور النادرة للأمير خالد الفيصل وكثير من الوثائق والرسائل المكتوبة بخط اليد.

وذكر المؤلف أن الأمير خالد الفيصل هو صاحب فكرة إقامة بطولة دورة الخليج لكرة القدم وقال: وجه الأمير خالد الفيصل الدعوة للشيخ محمد بن خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم لزيارة المملكة وفي حفل العشاء ارتجل الأمير خالد الفيصل كلمة أعلن خلالها عن دعوته لاقامة دورة خليجية في كرة القدم تشترك فيها دول الخليج جميعها.. وكان ذلك عام 1388هـ.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة