Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/07/2013 Issue 14898 14898 السبت 04 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الأمم المتحدة تطلب إعادة نشر قوات حفظ السلام في جنوب السودان

رجوع

الأمم المتحدة - رويترز:

دعا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الى تمديد عمل قوات حفظ السلام في جنوب السودان عاما آخر، ونقل مزيد من القوات والعتاد إلى المناطق المضطربة مثل ولاية جونقلي لتوفير حماية أفضل للمدنيين.

وأجبر القتال بين قوات جنوب السودان وجماعات مسلحة في ولاية جونقلي عشرات الآلاف على الفرار من منازلهم وقتل مسلحون خمسة من جنود حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة وسبعة من العاملين المدنيين في كمين في أبريل الماضي.

من جهة اخرى انتقدت الولايات المتحدة جنوب السودان قائلة إنها تشعر بخيبة أمل عميقة لأن الجيش تقاعس في حماية المدنيين في المناطق المعرضة للخطر في ولاية جونقلي. وأبلغ سفير جنوب السودان في الأمم المتحدة فرانسيس مادنق دنق مجلس الأمن أن بلاده مصممة على معالجة مشكلاتها.

وأشار مجلس الأمن الذي يضم 15 دولة في بيان أصدره بالإجماع بقلق إلى الفجوة الاستراتيجية في قدرة البعثة على الحركة في ظل حركة الاحتجاجات المستمرة.

وأبلغت مبعوثة الأمم المتحدة لجنوب السودان هيلد جونسون مجلس الأمن أن الإجراءات الجديدة للسلامة التي تم اعتمادها بعد إسقاط طائرة هليكوبتر مدنية تابعة للأمم المتحدة في ديسمبر الماضي ونقص طائرات الهليكوبتر كلها عوائق في وجه بعثة الامم المتحدة في جنوب السودان إذ لم يتبق لقوة حفظ السلام سوى ثلاث طائرات ما أدى إلى تباطؤ المهمة.ووافق مجلس الأمن على تحويلات كافية للقوات والعتاد من مهام أخرى في إفريقيا إلى جنوب السودان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة