Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/07/2013 Issue 14898 14898 السبت 04 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

العيسائي تعقد محاضرة للتوعية بأساليب وطرق الغذاء الصحي في المملكة

رجوع

العيسائي تعقد محاضرة  للتوعية بأساليب وطرق الغذاء الصحي في المملكة

أقامت شركة العيسائي للأجهزة المنزلية المحدودة ممثلة بعلامتها التجارية «تيفال», محاضرة إرشادية بعنوان «النمط الغذائي بالمملكة ووسائل الغذاء العلاجي» في فندق «كراون بلازا» في جدة, وتأتي المحاضرة للتوعية بعادات وأساليب الغذاء الصحي والسليم التي يمكن اتباعها لتجنب الإصابة بأمراض القلب والضغط والسكري.

وتبنت الشركة هذه الفعالية التي تقام بشكل دائم من منطلق مسؤوليتها تجاه المجتمع, وحرصها الشديد على تقديم النصائح المفيدة في مجال الغذاء الصحي، حيث توضح المحاضرة كيفية الابتعاد عن عوامل الخطورة المسببة للعديد من المشكلات الصحية، وماهية الأساليب الوقائية السليمة والأدوات التي يجب استخدامها عند تحضير وإعداد الغذاء من ناحية, وتسليط الضوء على كم ونوع الغذاء المستخدم من ناحية أخرى.

وحظيت المحاضرة بحضور إعلامي كثيف لما تشكله من أهمية في حياتنا اليومية, حيث نبه الدكتور خالد مدني استشاري الغذاء العلاجي ونائب رئيس الجمعية السعودية للغذاء والتغذية سابقاً التابعة لجامعة الملك سعود على ضرورة التوعية بثقافة الغذاء التي تعتمد على أسس علمية صحيحة, ومحاولة تجنب ما يسمى «فوضى الأغذية» وكل ما يؤثر على سلامة التغذية من مكونات وأدوات وغيرها.

وأضاف «لقد تبين حديثاً في أميركا ومعظم الدول المتقدمة أن ستاً من العشرة الأسباب المؤدية للوفاة لها علاقة مباشرة بالتغذية» مشدداً على أهمية إتباع نهج التوازن الغذائي أثناء شهر رمضان المبارك.

وقال: نشهد طفرة فعلية في وسائل طهي الأطعمة الصحية إذ يمكننا من خلالها التغلب على مشكلة تغيير نكهة الطعام.

وقال محمد القنواتي, الرئيس التنفيذي لعلامة «تيفال»: «تقوم تيفال من خلال هذه المحاضرة الإرشادية بتوعية المجتمع بثقافة الغذاء العلاجي, وتفخر «تيفال» بتبني هذه المبادرة لما لها من أثر إيجابي على المجتمع, متوافقاً مع مهمّة منتجاتنا ورؤيتنا الواضحة بتقديم منتجات تراعي سلامة الغذاء وصحة الإنسان, التي تعد من أساسيات وركائز سلم أولوياتنا».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة