Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/07/2013 Issue 14898 14898 السبت 04 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

عبداللطيف جميل و نادي جدة الأدبي يدعمان الجيل الجديد

رجوع

عبداللطيف جميل و نادي جدة الأدبي يدعمان الجيل الجديد

وقعت مبادرات عبد اللطيف جميل والنادي الأدبي الثقافي بجدة اتفاقية شراكة لتشجيع الشباب من الأدباء والباحثين والمفكرين على طبع أول إصدار لهم من خلال مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية للإصدار الأول والتي سيعلن عنها للشباب قريبا.

وقد تم توقيع الاتفاقية سعادة الدكتور إبراهيم محمد باداود المدير العام التنفيذي لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية والدكتور عبدالله بن عويقل السلميّ رئيس النادي الأدبي الثقافي الأدبي بمقر النادي في محافظة جدة. وتهدف المبادرة إلى دعم أصحاب المواهب الثقافية والفنية وذلك في مجالات الابحاث والتأليف وغيرها من المبادرات الثقافية المنوعة أو بحثاً ممن لديهم إصدارات أولى يودون طباعتها أن يتقدموا بها حيث سيتم فحص الأعمال المقدَّمة وترشيح الأعمال المستحقّة لدخول البرنامج طبقاً لاستيفائها للحدود الدنيا من شروط الإصدار الجيد، وسيشرف على هذا الترشيح لجان تحكيم متخصصة تتولى تحديد الفائزين، بمعدل فائز واحدٍ في كل مجالٍ من مجالات الشعر. القصة القصيرة والرواية.التأليف المسرحي.البحث العلمي في مجالات الأدب والنقد. والمدوّنات.

وسوف تُطبع الأعمال الفائزة ويتم تكريم المشاركين في حفل سنوي يعقد بنهاية العام الذي بدأ فيه البرنامج، إضافة لبرامج تدريبية للفائزين لتطوير موهبتهم ورعايتهم وإظهارهم في الساحة الثقافية والعلمية والأدبية.

وفي تعليق على هذه الشراكة، صرح سعادة الدكتور ابراهيم باداود المدير العام التننفيذي لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية « إن تقديم مبادرات جديدة توفر فرص عمل للشباب في المجال الإبداعي أمر مهم لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية وعقد الشراكات مع الجهات الفاعلة والمتخصصة في المجتمع هي أيضا من استراتيجية المبادرات بحيث يتم الاستعانة بذوي الاختصاص والشراكة مع النادي الأدبي الثقافي بجدة تصب في ذات الاتجاه.

كما صرح رئيس النادي الأدبي الثقافي الدكتور عبدالله بن عويقل السلميّ بأن الشراكة مع مبادرات عبداللطيف جميل الإجتماعية إضافة هامة لمسيرة النادي وخاصة فيما يتعلق بالإنتاج الأدبي للشباب، وأن هذه الشراكة ستفرز بإذن الله جيلا جديدا من الكتاب والأدباء والمثقفين على الساحة الثقافية لما تتمتع به المبادرات من خبرة في البرامج الاجتماعية ليس في المملكة العربية السعودية وحسب وتخطى ذلك للمحيط العربي والعالمي أيضا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة