Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/07/2013 Issue 14899 14899 الأحد 05 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

سنودن يطلب اللجوء المؤقت في روسيا

رجوع

سنودن يطلب اللجوء المؤقت في روسيا

موسكو - رويترز:

قال إدوارد سنودن الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية الذي لا يزال مقيما في مطار في موسكو بعيدا عن أيدي السلطات الأمريكية أنه سيطلب اللجوء السياسي المؤقت في روسيا وأنه ليس نادما على إفشاء أسرار الوكالة.

وفي اجتماع مع نشطاء حقوقيين في مطار شريمتييفو في موسكو كسر سنودن صمته الذي استمر أسابيع وانتقد بشدة الدول الغربية التي قال إنها منعته من الوصول إلى أمريكا اللاتينية وقال إنه يأمل في البقاء في روسيا إلى أن يحصل على مرور آمن إلى أمريكا اللاتينية.

وكررت الولايات المتحدة دعوتها لروسيا لتسليم سنودن قائلة إن منحه حق اللجوء السياسي سيؤدي إلى إثارة القلق وانتقدت موسكو لمنحها إياه منصة دعائية. ولم يظهر سنودن علنا منذ وصوله إلى مطار شريمتييفو في 23 يونيو قادما من هونج كونج ويقول مسؤولون روس إنه لم يدخل البلاد رسميا بعد لأنه لا يزال في منطقة الترانزيت.

وقال سنودن في اجتماع مغلق عرضت لقطات له في التلفزيون الروسي كانت لدي القدرة على تفتيش ومصادرة وقراءة اتصالاتكم دون أي إذن قانوني. وقال متحدث باسم الكرملين إن على سنودن لا يضر المصالح الأمريكية إذا أراد الحصول على اللجوء في روسيا وهو شرط وضعه بوتين في البداية في أول يوليو وقال الكرملين إنه دفع سنودن إلى سحب طلب اللجوء الذي كان قد قدمه حينها. وقال فياتشيسلاف نيكونوف المشرع الموالي للكرملين الذي حضر الاجتماع الذي ساعدت السلطات في تنظيمه بمكان لم يكشف عنه في المطار أن سنودن جاد بشأن الحصول على اللجوء السياسي في الاتحاد الروسي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة