Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/07/2013 Issue 14899 14899 الأحد 05 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمطار رجال ألمع توقف الطريق الدولي وتقطع الكهرباء

رجوع

أمطار رجال ألمع توقف الطريق الدولي وتقطع الكهرباء

أبها - فيصل الأحمري:

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة رجال ألمع يوم أمس الأول، في توقف العديد من المركبات على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي محايل عسير ورجال ألمع، حيث اضطر العديد من قائدي المركبات للتوقف وخاصة بالقرب من بلدة «رقعاء» شمال رجال ألمع، وأدت الأمطار انقطاع التيار الكهربائي عن بعض القرى والبلدات، منها قرى وادي فو، سنومة، سمعي، الجرف، لعدة دقائق فيما تحولت بعض الشوارع المحورية في المحافظة إلى برك ومستنقعات مائية لانعدام قنوات تصريف مياه الأمطار.

ولم يشهد الطريق الدولي الرابط بين محافظتي محايل عسير ورجال ألمع حوادث مرورية تذكر، إلا أن بعض المواقع على الطريق شهدت تساقطا لأجزاء من الصخور الصغيرة، فيما باشرت فرقة تابعة لبلدية المحافظة في إزالتها على الفور وخاصة على امتداد الطريق الدولي. وشكا عدد من المواطنين من سوء التصريف، وطالبوا بلدية المحافظة بسرعة التدخل ومعالجة تجمع المياه أمام بعض المرافق الحكومية، ومنها مركز الرعاية الصحية الأولية في الجرف وأيضا تجمع المياه بمدخل قرية «منقش».

وكانت محافظة رجال ألمع قد شهدت يوم أمس الأول، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية ورياح شديدة، سالت على أثرها الأودية والشعاب، وشملت الشعبين، ثعابة، قرى وادي فو، الجرف، سنومة، سمعي، قرى وادي العوص، الرصعة، ثفقي، شصعة البناء وسانب. إلى ذلك، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة عسير، المواطنين والمقيمين من التعرض لأخطار الأمطار والسيول. مشددة في الوقت ذاته على أخذ الحيطة والحذر، خصوصا أن المنطقة تشهد معظم فترات العام هطول أمطار غزيرة، ما يؤدي إلى حدوث احتجازات وانهيارات صخرية وحوادث مرورية، محذرة من المغامرة بالسير في الأودية ومجاري السيول.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة