Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/07/2013 Issue 14899 14899 الأحد 05 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

نادي الهلال وكبير الكبار تصدر جميع الاستفتاءات الجماهيرية واكتسح كل الاحصائيات الاستثمارية وانتزع صدارة القيمة السوقية في سوق الاندية الرياضية، لذا الهلال هو الرقم واحد لدى الشركات الدعائية ليس هذا فحسب بل إن الهلال هو الزعيم الملكي في عدد البطولات والإنجازات في الالعاب المختلفة المعتمدة عند الاتحادات الرياضية وهو البطل المتوج للموسم الرياضي، لذا من الطبيعي أن يتصدر الهلال ويكون في الطليعة استثمارياً .. هذه المعطيات المنظورة وتلك الشواهد الملموسة على ارض الواقع والتي تؤكد استقرار حاضر الهلال استثمارياً وضمان مستقبله كذلك استثمارياً والذي ينبئ بارتفاع دخل الهلال ويحتم تنوع مداخيله الاستثمارية في السنوات القادمة من خلال إعادة النظر في المعطل منها والتي من اهمها قناة الهلال التلفزيونية .. هذا المشروع الضخم والدخل الاستثماري الكبير اعني قناة الهلال الفضائية مر بتجربة ناجحة قبل عدة سنوات بالتعاون مع شبكة art وهو ما أكده وتحدث عنه الاستاذ محيي الدين كامل بأن قناة ( الهلال art ) هي في المركز الاول من حيث الاشتراكات وبفارق كبير عن بقية قنوات الاندية الاخرى ولكن توقف المشروع بعد ان تم بيع قنوات art الرياضية لشبكة الجزيرة الرياضية واغلق واحد من أهم مصادر الدخل للهلال والمتنفس والمصدر الاول لجمهور الهلال في متابعة اخبار ناديهم ومشاهدة تمارين فريقهم والاستمتاع بالمقابلات والحوارات الاعلامية التي تناقش قضايا عشقهم الزعيم بكل حيادية وإنصاف وصدق في النقد واعتدال في المدح، وهو ما يفتقده جمهور الهلال في بقية القنوات الرياضية والبرامج الموجهة !!.. وهذا سبب مهم وجوهري أزعم انه يضاهي موضوع الاستثمار لكي يفكر مسيرو ومسئولو نادي الهلال بجدية في اعادة انشاء قناة الهلال الفضائية ويعوض صوت الهلال ( المغيب ) بتعمد في القنوات الرياضية والبرامج الحوارية ( المسيرة ) باتجاه تلميع الاندية المحرومة والانحياز الى تحسين صورة الاندية الفقيرة فشوهوا وأساءوا للاعلام الرياضي !!.. بصراحة الحاجة ملحة الآن لإنشاء قناة الهلال الفضائية أكثر من أي وقت مضى، لأن جمهور الهلال الكبير سئم من الاضطرار الى متابعة قنوات وبرامج رياضية تتجاهل إنجازات وبطولات فريقه وتنهي برامجها مبكراً في حال انتصارات الهلال، بينما تحتفل وتستمر الى ساعات متأخرة من الليل عندما يحقق الآخرون البطولات بل وتتبنى وتقيم وترعى احتفالاتهم !!..ان ما يؤسف له ان يتأخر اطلاق مشروع قناة الهلال الفضائية بحجة عدم الموافقة على نقل مباريات الهلال عليها مباشرة او مسجلة وهو عذر غير منطقي

او مبرر لأنه مكلف مادياً اولاً وثانياً لأن جمهور الهلال يبحث عن متابعة احوال فريقه قبل وبعد المباريات ومناقشة اوضاعه من خلال قناة ناديه .. وبالمناسبة اعتقد ان قناة الهلال الفضائية ممكن تمول نفسها من خلال التعاقد مع شركة انتاج رياضية متخصصة ومهنية هي تنتج البرامج وتنقل تمارين الفريق والمؤتمرات الصحفية لرئيس النادي او مدرب الفريق، وكذلك تبث فعاليات واحتفالات النادي وهذه البرامج المتابعة هي من ستجلب الرعاة والمعلنين للقناة اذا اخذنا في الاعتبار شعبية الهلال الطاغية التي هي مطمع لجميع الشركات الدعائية بل حتى رسائل sms ممكن ان تكون رافدا ودخلا قويا لتمويل القناة .. حقيقة هناك افكار كثيرة لإنجاح قناة الهلال الفضائية سواء من خلال البرامج والحوارات او عن طريق اعادة بث المباريات السابقة للهلال التي حقق فيها العديد من البطولات لأن الزعيم الملكي لديه ارث وتاريخ كبير وضخم في الانجازات سيسهل من ادارة القناة وملء ساعات بثها بكل يسر وسهولة .. اخيراً أعلم ان مشروع قناة الهلال الفضائية في اجندة رئيس الهلال ويوليه اهمية واهتماما وربما اشغله عنها اوضاع النادي وإخفاقات الفريق في الفترة الماضية ولكن مع اكتمال العمل والتجهيز الكروي للفريق الاول للموسم القادم أعتقد انه قد حان فتح موضوع قناة الهلال الذي تأخر كثيراً بجدية من جديد، كما وعد سمو رئيس نادي الهلال.

نقاط سريعة:

** بالتعاقد مع المدافع الكوري وعودة البرازيلي تياقو نيفيز اكتمل عقد اجانب الهلال قبل انطلاقة الموسم بأكثر من شهر وهذا العمل الاحترافي الذي كان يطلبه وينشده جمهور الهلال.

** منح موقع Club World Rankings.com الشهير والمهتم بالإحصائيات الهلال لقب افضل فريق كرة قدم منذ نشأة كرة القدم في آسيا وهو تصديق وتأكيد على أحقية الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي والذي منحه اياه الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء.

** ما يحصل للعاملين في الفئات السنية في الهلال من عدم استلام رواتبهم وحقوقهم منذ عدة اشهر هي نقطة سلبية تسجل ضد ادارة النادي والادارة المشرفة على الفئات السنية وكل ما يرجوه ويتمناه الهلاليون ان ينتهي موضوع هؤلاء المساكين قبل عيد الفطر المبارك لكي يفرحوا ويشعروا بلذة العيد مع اسرهم واطفالهم كما يفرح غيرهم.

** تلقى لاعب النصر السابق علي يزيد في اول يوم من رمضان خطاب استدعاء لمكتب رعاية الشباب في الرياض ليس لإثبات واستلام حقوقه المسلوبة منذ عدة سنوات وإنما لكي يوقع على تعهد بعدم المطالبة بحقوقه في وسائل الاعلام !!.

** فريق النصر المشارك ( في الترشيح ) في بطولة الصالات في الكويت تم تجميع لاعبيه من عدة اندية وبعض الشركات المهتمة باللعبة لأن نادي النصر ليس لديه فريق صالات أصلا !!.

** اضطر رئيس نادي الاتحاد محمد فايز الى سحب ملف التعاقد مع الشركات الاستثمارية من أحد الرؤساء السابقين الذي اكد في لقاء تلفزيوني ان لديه عقدا استثماريا جاهزا للاتحاد ولكن كالعادة كان مجرد كلام عابر وشو اعلامي !! .

** الزميل مشعل الوعيل اقترح تسمية اللقاء الودي الذي سيقام بين فريقي الهلال والشباب في 14 رمضان لقاء اللاعب السابق فهد الحمدان رحمه الله ليكون تكريما له ويتم التبرع بقيمة دخل المباراة لأسرته .. أتمنى من إداراة الناديين التفاعل مع هذا المقترح النبيل والانساني.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan

بكل تجرد
قناة الهلال حان وقتها!
سليمان الجعيلان

سليمان الجعيلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة