Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/07/2013 Issue 14901 14901 الثلاثاء 07 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أعضاء متوفى دماغياً في القصيم تنقذ حياة أربعة مرضى فشل كلوي وكبدي

رجوع

أعضاء متوفى دماغياً في القصيم تنقذ حياة أربعة مرضى فشل كلوي وكبدي

الجزيرة - سلطان المواش:

قام فريق من المركز السعودي لزراعة الأعضاء خلال الأسبوع الماضي بمتابعة حالة متوفى دماغياً بمستشفى الملك فهد التخصصي بالقصيم ومقابلة ذويه لأخذ موافقتهم على التبرع بأعضائه لصالح مرضى الفشل العضوي.

وإجراء عملية استئصال الأعضاء المتبرع بها ونقلها للمرضى المحتاجين على النحو التالي: تمت زراعة الكليتين لطفلتين تعانيان من الفشل الكلوي إحداهما تبلغ من العمر 7 سنوات وأجريت عملية الزراعة لها في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، والأخرى عمرها 8 سنوات وأجريت عملية الزراعة لها في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، بينما تمت زراعة الكبد لمريضين يعانيان من الفشل الكبدي الأول يبلغ من العمر 68 عاماً والآخر طفل لم يتجاوز عمره السنتين وقد أجريت عملية الزراعة لهما في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض.

وقال الدكتور فيصل شاهين مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء أن عملية التبرع تمت بأكمل صورة وبسرعة قياسية ولله الحمد وذلك لوجود التعاون الممتاز بين كافة الجهات المعنية بالإضافة إلى ما قام به الفريق الطبي والإداري بالمركز السعودي لزراعة الأعضاء من جهود مميزة لإنهاء إجراءات التبرع.

ووجه الدكتور فيصل شاهين شكره وتقديره لعائلة المتوفى داعياً الله سبحانه أن يغفر له و يرحمه وأن يجزيه وأهله خير الجزاء في الدنيا والآخرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة