Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/07/2013 Issue 14901 14901 الثلاثاء 07 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أقامت دورات لمدة أسبوع في فن التعامل مع المجتمع وكيفية الاندماج فيه
«تراحم» القصيم تنظم برنامجاً مكثفاً للسجناء المستفيدين من العفو بمناسبة شهر رمضان

رجوع

«تراحم» القصيم تنظم برنامجاً مكثفاً للسجناء المستفيدين من العفو بمناسبة شهر رمضان

بريدة - عبد الرحمن التويجري:

نظمت مؤخراً لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) القصيم بالتعاون مع إدارة سجون منطقة القصيم برامجاً مكثفاً وذلك تكريماً لجميع السجناء المفرج عنهم الذين شملهم عفو خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والذي أقيم داخل شعبة سجن بريدة، حيث قام المدير التنفيذي للجنة الأستاذ حمد بن عبدالله الطبيب بحضور مدير قسم الإرشاد والتوجيه بسجن بريدة الرائد سلطان بن مشعان السليس والشيخ محمد الغضية بتسليم المفرج عنهم هدايا عبارة عن كوبونات شرائية بمبلغ خمسمائة ريال.

وقد عبر المفرج عنهم عن سعادتهم بهذا العفو الكريم من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ووقفة اللجنة التي أدخلت عليهم البهجة والسرور.

وبدورها أقامت لجنة تراحم بالتعاون مع شعبة الإرشاد والتوجيه بسجون منطقة القصيم دورات مكثفة لفترة أسبوع كامل في فن التعامل مع المجتمع وكيفية الاندماج فيه وإحسان التعامل مع الوالدين والزوجة والأبناء وكيفية مقابلتهم، بالإضافة للتعريف بما تقدمه لجنة تراحم من خدمات ورعاية لاحقة والتواصل مع المفرج عنهم بالعفو عن طريق موقع السكن ورقم الجوال وغيره، كما أن صندوق الموارد البشرية بالتعاون مع اللجنة أقام دورة في التعريف بفرص العمل المتاحة بالسوق في القطاع الخاص.

وأشار الطبيب بأن اللجنة لم ينته دورها بعد فاللجنة أبوابها مفتوحة لجميع المفرج عنهم لمساعدتهم والوقوف معهم وتأمين الفرص الوظيفية الجيدة التي من خلالها يبدأون حياة جديدة ومشرقة بإذن الله، ومساندتهم في كل ما يعينهم للوصول للاكتفاء.

مضيفاً إلى أن دور الرعاية اللاحقة في اللجنة على استعداد كامل لاحتواء أبنائنا المفرج عنهم وذلك بتقديم رحلات الحج والعمرة والأنشطة الثقافية والدينية والرياضية التي تعود عليهم بالفائدة لدينهم ودنياهم.

وبدوره أعرب سعادة اللواء صالح بن عبدالله القرزعي مدير سجون منطقة القصيم عن شكره وتقديره للدور الذي تقوم به اللجنة وجهودها الكبيرة من رعاية للسجناء وتقديم البرامج المفيدة والمثمرة سواء داخل السجن أو خارجه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة