Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/07/2013 Issue 14901 14901 الثلاثاء 07 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

مصرفية

هل تعتنق روسيا التمويل الإسلامي ؟

رجوع

هل تعتنق روسيا التمويل الإسلامي ؟

الجزيرة - الرياض:

قال رئيس جمهورية تتارستان اليوم: إن الجمهورية التابعة لروسيا الاتحادية تستعد لإطلاق أول إصدار سندات إسلامية (صكوك) في روسيا وستبحث مع السلطات في موسكو سبل تسهيل نمو التمويل الإسلامي.ولا يعرف حتى الآن موقف حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال رستم مينيخانوف من خلال مترجم في مقابلة أثناء زيارته للامارات حيث يسعى لجذب استثمارات إلى تتارستان «نحن نستعد .. الأمر يتوقف برمته على السوق المالية.»

وابلغ لينار يعقوبوف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الاستثمار في تتارستان رويترز: إن قيمة الصكوك ستتراوح بين 100 مليون و200 مليون دولار لكن لم تتحدد بعد تفاصيل أخرى بشأن التوقيت والاستحقاق وعملة الإصدار. لكن يعقوبوف قال: إن تتارستان اختارت الأصول التي ستضمن الصكوك وهي مدينة كازان الذكية وهي منطقة كبيرة في وسط العاصمة كازان يهدف المسؤولون لتطويرها إلى حي للأعمال والتكنولوجيا.

وقال: إنه سيتم إعادة ضخ حصيلة الاصدار في مشروع المدينة الذكية حيث ستستخدم الأموال لتمويل بناء منشآت مهمة. وتبعد تتارستان نحو 800 كيلومتر إلى الشرق من موسكو ويشكل المسلمون أغلب سكانها البالغ عددهم نحو 3.8 مليون نسمة. وقال مينيخانوف: إنه يرى إمكانية كبيرة لتطوير التمويل الاسلامي في تتارستان لكن هناك ضرورة لتغيير القواعد المصرفية الروسية لاستيعاب القطاع. وأضاف ان تتارستان تقوم من أجل ذلك بترتيب زيارة لمسؤولين كبار من البنك الإسلامي للتنمية الذي مقره جدة إلى موسكو لبحث سبل تسهيل أنشطة التمويل الإسلامي، وأضاف ان مسؤولين بالبنك المركزي الروسي سيشاركون في المحادثات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة