Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/07/2013 Issue 14901 14901 الثلاثاء 07 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

حيث الضيافة التركية والمذاق الشهي.. (أناتوليا) الرياض - الأول في 2013

رجوع

حيث الضيافة التركية والمذاق الشهي..  (أناتوليا) الرياض - الأول في 2013

مزايا كثيرة رشحت مطعم (أناتوليا) الرياض بفرعيه؛ سواء ذلك الذي في العاصمة سوق غرناطة (غرناطة مول) أو ذلك الذي في بداية شارع التحلية من جهة طريق الملك فهد بوسط العاصمة، لاحتلال المركز الأول على مستوى المطاعم التركية في المملكة للعام 2013، في ظل حرص القائمين عليه على المزاوجة بين جودة الطعم الراقي، وجمال التصاميم الرائعة التي تمنح المكان إطلالة فريدة، تضفي شعوراً من البهجة والاستمتاع على ضيوف المطعم.

تقاليد ضيافة تركية أصيلة يستقبل بها مطعم (أناتوليا) ضيوفه، حيث يجدون في انتظارهم مقبلات الضيافة المجانية والخبز التركي الشهي المذاق الموشى بحبيبات الحبة السوداء التي يستقبلك بها طاقم المطعم على طاولتك. وما إن يفرغ ضيف أناتوليا من تناول طعامه حتى يجد الشاي التركي في انتظاره.

يفتح مطعم أناتوليا أبوابه لزبائنه على مدار ليالي شهر رمضان ليقدم لهم قائمة متنوعة ثرية بألوان الأطباق التركية الشهيرة التي تتصدرها على قائمة الطعام في المطعم (سلطان أحمد كوفتة) تلك التي لا ينافسها في مذاقها روعة سوى (أناتوليا سبيشل كوفتة). وتتسع قائمة المشويات لأكثر من ذلك في (أناتوليا) إلى ما يقارب نحو 15 صنف مشويات متنوعة المذاقات. كما تتسع قائمة أطباق (أناتوليا اليومية) الموزعة على أيام الأسبوع أيضاً، لنحو 15 طبقاً منتقاة من أشهر الأطباق الواسعة الانتشار في تركيا، بوسعك أن تختار من بينها؛ (تشيفليك كباب) المطهوة من مرقة المزارع مع أوصال اللحم والخضراوات الطازجة، و(يابراك سارما) ورق العنب المحشو ويقدم مع اللبن بالثوم، و(باتليجان دولما) محشي الباذنجان المبهَّر، و(بيرينش بيلاو) الرز المعد على الطريقة التركية، و(تاس كباب) يخنة اللحم بالجزر والخضراوات، و(إزمير كوفتة) كفتة بالصينية على طريقة أهالي إزمير، و(موساكا) مسقعة الباذنجان مع اللحم المفروم.

وتكتنز قائمة الشوربات في (أناتوليا) بقائمة فريدة من الأصناف الحصرية بين (مانتار شوربا) شوربة الفطر بالكريما، و(دوماتيس شوربا) شوربة الطماطم بالكريما على طريقة أناتوليا، و(بايلا شوربا) شوربة باللبن والرز والأعشاب، و(تاووكلو شيرية) شوربة الدجاج بالشعيرية، بالإضافة إلى (سبزه شوربا) شوربة الخضار الشهيرة، و(سوزمة مرجيماك) شوربة العدس التقليدية مع لمسة (أناتوليا). فيما تتيح لك قائمة المقبلات الساخنة الاختيار من بين أكثر من صنف لذيذ المذاق يفتح الشهية من بينها؛ السمبوسة بجميع أنواعها، و(هاشلاما كوفتة) الكبة التركية المسلوقة تقدم مع صلصة الطماطم)، و(إيتشلي كوفتة)، و(فندك لاهماجون)، و(فندك بينرلي بيدة).

وتحرص إدارة (أناتوليا) على أن تبقى روح الضيافة التركية حاضرة في جميع التفاصيل بدءاً بمقبلات الضيافة وختاماً بالشاي التركي وقبل انصرافك يقدم لك مضيف المطعم علب حلوى أناتوليا اللذيذة التي تذوب سريعاً في الفم تاركة مذاقاً منعشاً يدعوك للعودة مجدداً كلما اشتقت إلى سحر الأناضول.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة