Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/07/2013 Issue 14901 14901 الثلاثاء 07 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

الفيصلية تستضيف الصائمين على أبهى مآدب الإفطار والسحور
«فوانيس» الفيصلية.. تعود للتألق في رمضان المبارك

رجوع

«فوانيس» الفيصلية.. تعود للتألق في رمضان المبارك

يستقبل فندق الفيصلية، أحد فنادق روزوود، وأرقى فنادق العاصمة السعودية الرياض ضيوفه الصائمين رواد الموائد الرمضانية على أشهى موائد الإفطار والسحور في أجواء من الراحة والفخامة خلال الشهر الفضيل، والذي من المتوقّع أن يكون الأطول صياماً والأشدّ حرارة خلال الثلاثة والثلاثين عاماً الماضية.

وكعادته في كل عام، يضيء فندق الفيصلية كرم الضيافة عبر أحلى الأجواء الرمضانية في قاعة الأمير سلطان الكبرى الفخمة، والتي تحوّلت من أكبر قاعة احتفالية خالية من الأعمدة في المملكة إلى «مجلس الفوانيس» الرمضاني الرائع، المصمم وفق طراز الأرابيسك التراثي العريق ليستمتع الصائمون بالإفطار في أجواء روحانية أنيقة تبعث على الراحة والاسترخاء.

وأكّد (أليكس بيشل)، المدير التنفيذي لفندقي الفيصلية والخزامى بالرياض، أنه ومن خلال مجلس «الفوانيس» الرمضاني الرائع فإن فندق الفيصلية قد أسس لتقليد مهمّ بات صيته يتردّد بقوّة في أوساط سكان العاصمة»، قائلاً: إن مجلس «الفوانيس»، بمآدبه العامرة بكلّ ما لذّ وطاب من مأكولات ومشروبات فاخرة لا مثيل لها في أرجاء المدينة، يتيح للصائمين الاستمتاع بالإفطار «في أجواء حميمية وشخصية فريدة».

وتُلبّي أطايب المأكولات المُدرجة في قوائم الطعام التي ابتكرها كبار طهاة الفندق، جميع الأذواق، وهي تشمل ألذّ الأطعمة العربية التقليدية التي تضمّ حساء العدس، والطواجين، وصيادية شرائح سمك الهامور المزيّنة بالبصل المقليّ والصنوبر، والأطباق السعودية الشهيرة مثل كبسة اللحم، والجريش، والقرصان، والمرقوق، علاوة على تشكيلة مأكولات من أنحاء العالم، تضمّ السلطعون الملكي الألاسكي المزيّن بأوراق الكاري ورقائق الشمندر، وشرائح تتاكي الهامور المكسوّ بالكزبرة وأعشاب البحر على الطريقة اليابانية. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بمحطّات الطهو التي تقدّم للضيوف أطباقاً تُعدّ أمامهم وحسب رغبتهم، هذا إضافة إلى ما يحفل به البوفيه من مقبلات باردة وساخنة، وأطباق السلطات، والشاورما، والمكرونة، إلى جانب الحلويات العربية، ما سيضمن رضا الضيوف وسعادتهم.

أما بالنسبة للسحور، فإن فندق الفيصلية سيستقبل هذا العام ضيوفه في مطعم «ذي غلوب» الشهير، والذي يُعتبر أحد أفخر الوجهات لتناول الطعام في المملكة، حيث يعتلي مطعم «ذي غلوب» بشموخ فوق برج الفيصلية ويتسم بإطلالات باهرة على أفق العاصمة السعودية وأنحائها المترامية، مما يتيح لضيوف موائد السحور الرمضانية في مطعم «ذي غلوب» التمتع بجلسة فريدة ذات إطلالة خلابة وسط تشكيلة متنوعة ترضي جميع الأذواق من المأكولات العربية والعالمية تشمل طاجن الدجاج بالليمون والزيتون والمشاوي المشكّلة مع الروبيان والكركند العُماني المشوي، بالإضافة إلى العديد من أصناف الحلويات الشرقية والغربية.

وقد وقع فندق الفيصلية اتفاقات شراكة مع عدد من أرقى العلامات التجارية لتقديم هدايا ومفاجآت إلى عدد من الضيوف المحظوظين، ما سيُضفي مزيداً من الألق والبهجة على أجواء رمضان الحافلات بالمسرّات. ومن تلك العلامات المشاركة ساكو، الو كار، بنك الإمارات، جينيرال اليكتريك، باك كمفورت، الارجان، اركيميديا، روتانا خليجية، مجلة روتانا، سوني، انتلجنت ميديا، و بورتا.

واعتبر (بيتشل) أن لا مكان في العاصمة السعودية أفضل من فندق الفيصلية للاحتفاء بالشهر الكريم، قائلاً إن جلساته الرائعة، ومآدبه العامرة بالخيرات وأطيب الأطعمة والمشروبات، والأماكن الخاصة بالصلاة، والخيارات الترفيهية المتاحة أمام الأطفال، تضمن للعائلات والأصدقاء تجربة لا تُنسى خلال الشهر الفضيل، وانتهى إلى القول: «يواصل فندق الفيصلية تقديم تجربة رمضانية للمجموعات لا مثيل لتفرّدها، سواء كانت المجموعة تضمّ 10 ضيوف أو تصل إلى 1.600 ضيف، ونحن نتطلّع إلى الترحيب بالجميع هنا في فندق الفيصلية».

تقام مآدب الإفطار في مجلس الفوانيس في قاعة الأمير سلطان الكبرى ليلياً خلال شهر رمضان، من وقت صلاة المغرب وحتى الساعة الثامنة والنصف ليلاً، وتبلغ تكلفة بوفيه الإفطار الذي يشتمل على المشروبات الرمضانية والمياه، 320 ريالاً للشخص. وكذلك تبلغ تكلفة بوفيه السحور، الذي يقام ليلياً في مطعم «ذا جلوب»، 320 ريالاً شاملاً المشروبات، ويمتد من الساعة العاشرة والنصف ليلاً حتى الرابعة فجراً.

يقدّم فندق الفيصلية للمجموعات الكبيرة إمكانية الاستمتاع بمآدب الإفطار والسحور في أجواء من الخصوصية في قاعة الأمسيات. ويمكن لمجموعات تتألف مما بين 100 شخص و1.600، أن تنعم ببوفيهات الإفطار والسحور المتنوعة في خصوصية مهيبة وأجواء من الفخامة يبرز فيها السجاد المنسوج، والثريات المزخرفة، والرخام المصقول.

للحجز يمكن الاتصال بالهاتف +966.1.273.2222، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني alfaisaliah@rosewoodhotels.com.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة