Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/07/2013 Issue 14902 14902 الاربعاء 08 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

دفع ببراءته خلال مثوله للمرة الأولى أمام محكمة فدرالية
 تسارناييف يطالب بتعزيز الفريق القانوني المكلّف بالدفاع عنه

رجوع

 تسارناييف يطالب بتعزيز الفريق القانوني المكلّف بالدفاع عنه

نيويورك - ا ف ب:

طلب المتهم بتنفيذ اعتداءي بوسطن جوهر تسارناييف بتعزيز الفريق القانوني المكلّف بالدفاع عنه من خلال انضمام محام متخصص بعقوبة الإعدام وقضايا الإرهاب إلى وكلاء الدفاع عنه. وفي وثيقة من تسع صفحات طلبت المحامية جودي كلارك أحد وكلاء الدفاع عن الشاب الشيشاني الأصل أن ينضم إلى فريق الدفاع المحامي ديفيد بروك معللة طلبها بأن الطبيعة الاستثنائية لهذا الملف تجعل وجود محام آخر متخصص في عقوبة الإعدام أمراً ضرورياً. وأضافت المحامية أنه حتى وإن كان الملف لا يتعلق بعقوبة الإعدام فإن مهمة وكلاء الدفاع عن تسارناييف ستكون مهولة مؤكدة أن بروك متخصص في عقوبة الإعدام منذ 33 عاماً وأنه أحد المحامين الأكثر احتراماً في هذا المجال في الولايات المتحدة. وفي الأسبوع الماضي دفع جوهر تسارناييف

ببراءته خلال مثوله للمرة الأولى أمام محكمة فدرالية في المدينة. وكرر تسارناييف 19 عاماً الذي مثل بلباس السجن البرتقالي مقيد اليدين والقدمين عبارة «غير مذنب» فيما كانت تتلى أمامه الاتهامات المساقة بحقه والتي يواجه في 17منها عقوبة الإعدام. وجوهر تسارناييف الذي حصل على الجنسية الأميركية العام الماضي كان يعيش في بوسطن منذ 10 سنوات مع شقيقه الأكبر تيمورلنك الذي قضى خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة لدى محاولتها توقيفه بعد تفجيره مع شقيقه عبوتين يدويتي الصنع أوقعتا ثلاثة قتلى و264 جريحاً في 15أبريل في ماراثون بوسطن.

ومن التهم الثلاثين الموجهة إليه استخدام سلاح دمار شامل أدى إلى القتل وشن هجمات في مكان عام تسبب بالقتل وحيازة سلاح ناري مرتبط بجريمة عنيفة يعاقب 17 منها بالإعدام أو السجن مدى الحياة. ويعود قرار طلب حكم الإعدام بحقه إلى وزير العدل قبل أشهر من المحاكمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة