Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/07/2013 Issue 14902 14902 الاربعاء 08 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«العمل» تتوسع في توظيف مراقبات لدعم «تأنيث المحلات النسائية»

رجوع

«العمل» تتوسع في توظيف مراقبات لدعم «تأنيث المحلات النسائية»

الجزيرة - واس:

تعتزم وزارة العمل التوسع في توظيف المراقبات في جميع مناطق المملكة, وذلك للتحقق من تطبيق قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية في الأسواق التجارية في مرحلته الثانية التي شملت محال بيع الفساتين والعباءات والإكسسوارات، وذلك بعد أن قامت 45 مرشدة بمتابعة الحملة في مرحلتها الأولى في مختلف المدن والمحافظات.

ويتمثَّل عمل المرشدات الميدانيات، في مراقبة الأسواق والمحال التجارية المتخصصة في بيع المستلزمات النسائية، التي شملها قرار التأنيث، ومتابعة قرارات الوزارة، وتنظيم العمل في تلك المحال، وإبلاغ الوزارة عن أية مخالفة، ويقمن أيضاً بدور الإرشاد بشرح الأنظمة الخاصة بعمل المرأة، وكيفية تطبيق القرار في شكل سليم.

وأوضح وكيل وزارة العمل للتطوير الدكتور فهد التخيفي أن الفرق التفتيشية بدأت العمل فور انتهاء المهلة في 28 شعبان 1434هـ بمسح جميع محال المستلزمات النسائية في مختلف مدن ومحافظات المملكة، للتحقق من تطبيق القرار الوزاري القاضي بتأنيث تلك المحال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وعن النطاق المكاني لتطبيق القرار، بيَّن الدكتور التخيفي، أن الحملات التفتيشية ستشمل المراكز التجارية المغلقة، مثل المولات وما في حكمها، في جميع مدن ومحافظات المملكة، إضافة إلى المحال التجارية القائمة بذاتها في جميع المدن والمحافظات، على أن يقتصر العمل في محال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية فقط.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة