Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/07/2013 Issue 14902 14902 الاربعاء 08 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

(20 %) زيادة في صافي أرباح «موبايلي» للربع الثاني

رجوع

(20 %) زيادة في صافي أرباح «موبايلي» للربع الثاني

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة اتحاد اتِّصالات «موبايلي» عن النتائج الماليَّة الأولية الموحدة لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2013م، حيث بلغت إيرادات النصف الأول 11.600 مليون ريال، مقابل 10.687 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 9 في المئة.

كما بلغ إجمالي الربح خلال الربع الثاني 2.987 مليون ريال، مقابل 2.729 مليون ريال للربع السابق بارتفاع 9 في المئة، وارتفع هامش إجمالي الربح إلى 50 في المئة (مقابل 48 في المئة للربع السابق).

وسجل هامش الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة 39 في المئة (مقابل 35 في المئة للربع السابق).

وبلغ صافي الربح للربع الثاني 1.611 مليون ريال، مدعومًا بتحسن الكفاءة التشغيلية للشركة، مقابل 1.340 مليون ريال للربع السابق بارتفاع 20 في المئة، ومقابل 1.421 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 13 في المئة.

وبلغت ربحية السَّهم خلال ستة أشهر 3.83ريال، مقابل 3.41 ريال للفترة المماثلة من العام السابق. وارتفعت إيرادات البيانات خلال النصف الأول 28 في المئة من إجمالي الإيرادات (25 في المئة للفترة المماثلة من العام السابق).

وبلغت إيرادات الربع الثاني 5.972 مليون ريال، مقابل 5.678 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 5 في المئة، ومقابل 5.628 مليون ريال للربع السابق بارتفاع 6 في المئة. ويعود سبب الارتفاع في إيرادات الربع الثاني مقارنة بالربع السابق إلى ارتفاع إيرادات خدمات الخطوط مسبقة الدفع بِشَكلٍّ رئيسٍ، إلى جانب ارتفاع طفيف في مبيعات الأجهزة، مما ساهم في دعم هوامش الربح.

وسجَّلت إيرادات الخطوط مسبقة الدفع زيادة 12 في المئة خلال الربع الثاني مقارنة بالربع السابق.

وسجَّلت إيرادات شبكة الألياف الضوئية وشبكة الجيل الرابع خلال النصف الأول زيادة 89 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وكانت الشَّركة قد قامت بخطوات كبيرة بهدف تعزيز بنيتها التحتية لمواجهة النمو المتزايد في الطَّلب على خدمات البيانات من جهة، واستهداف القطاعات الواعدة وأبرزها قطاع الأعمال وتقديم حلول متكاملة (ICT) من جهة أخرى.

ويأتي هذا التوجُّه مع تزايد الإنفاق الحكومي على المرافق الحيويَّة. وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس عبد العزيز الصَّغير: إن الشَّركة وقعت عقدين بـ2.4 مليار ريال للحصول على تسهيلات لتطوير شبكاتها، وذلك بالتعاون مع بعض وكالات ائتمان التصدير.

وفازت الشَّركة بعقد مع شركة «إعمار المدينة الاقتصاديَّة» يمتدّ لمدة 8 سنوات (قابلة للتجديد) تقوم فيه موبايلي باستثمار 600 مليون ريال لتصميم وتنفيذ وصيانة وتشغيل شبكة الاتِّصالات داخل مدينة الملك عبد الله الاقتصاديَّة (KAEC).

ومن المتوقع أن يحقِّق المشروع إيرادات بحوالي 1.4 مليار ريال. إِذْ يُعدُّ هذا العقد شاهدًا من شواهد التنمية على قدرة الشَّركة في تلبية احتياجات قطاع الأعمال. كما وقعت الشَّركة عقدًا تقوم بموجبه بتزويد مشروع مدينة «النَّخْلة» سكني - تجاري بالرياض بخدمات الاتِّصالات المتقدِّمة بِشَكلٍّ رئيسٍ.

وتابع المهندس الصَّغير أنَّه عطفًا على الاتفاقية الإستراتيجيَّة مع (Virtustream)، أطلقت (موبايلي) خدمة الاستشارات السحابية. كذلك أطلقت خدمة استضافة الخوادم المتقدمة، ووقعت اتفاقية مع الإلكترونيات المتقدِّمة (AEC)، لتقديم خدمة إدارة الأسطول لتي توفر حلولاً مبتكرة لقطاع النقل بالمملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة