Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/07/2013 Issue 14902 14902 الاربعاء 08 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال استقباله د. أبا الخيل .. وزير الشؤون الاجتماعية:
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية «جامعة بلا أسوار»

رجوع

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية «جامعة بلا أسوار»

الجزيرة – علي بلال:

وصف وزير الشؤون الاجتماعيَّة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بأنّها «جامعة بلا أسوار» لانفتاحها على المجتمع ومحاولة تلمُّسها ما يحتاجه المجتمع في جميع فئاته سواء الفئات المحتاجة ذكورًا وإناثًا أو القطاعات والمؤسسات الحكوميَّة التي بحاجة إلى خدمات استشارية. وقال العثيمين خلال استقباله مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل أمس الأول في مكتبه بوزارة الشؤون الاجتماعيَّة، وبحضور وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعيَّة والأسرة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز اليوسف ومدير الصندوق الخيري التَّعليمي بالجامعة الدكتور عبد الله الرزين وعميد المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتَّعليم المستمر الدكتور عبدالرحمن الجريوي، أن وزارة الشؤون الاجتماعيَّة تفخر وتعتز بأن تكون شريكاً مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الجوانب الاستشارية أو في البرامج التي تقدمها الجامعة كالبرامج الصيفيَّة والبرامج الإثرائية.

وعدّ العثيمين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رائدة في الانفتاح على المجتمع وخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن هذه فلسفة ومنهج عالمي للجامعات الرائدة، كما أثنى على الجامعة إدارة وأعضاء هيئة تدريس وكلِّيات وعمادات على توجهها الواضح نحو خدمة المجتمع.

وبيَّن معالي وزير الشؤون الاجتماعيَّة بأن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تقديم الخدمات والبرامج على مستوى المؤسسات وعلى مستوى الأفراد المحتاجة في المجتمع نهجت منهجًا احتذت به الكثير من الجامعات السعوديَّة.

وأضاف: ما مظاهر التعاون سواء في الخدمات الاستشارية أو البرامج الإثرائية أو البرامج الصيفيَّة إلا غيض من فيض من التعاون المستمر بين الجامعة والوزارة.

وأهاب العثيمين بجميع موظفي الوزارة أن يواصلوا مد جسور التعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كونها منبرًا للفكر والاستشارة ولخدمتها للمجتمع، مهنئًا الجامعة ممثلة في معالي مديرها وزملائه في عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتَّعليم المستمر على هذه الأريحية في مد جسور التعاون بين الجامعة وبيَّن مؤسسات الدَّوْلة وخصوصًا في وزارة الشؤون الاجتماعيَّة.

من جانبه، قدم مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل، لوزير الشؤون الاجتماعيَّة نبذة عن الجامعة وما تقدمه للمجتمع من خلال كلِّياتها ومعاهدها في الداخل والخارج وما تقدمه من برامج ودورات ودبلومات من خلال المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتَّعليم المستمر، لافتًا إلى أن الجامعة تهدف من خلال هذه الدورات والبرامج والدبلومات إلى تقوية أواصر الصلة بين الجامعة والمجتمع وتعزيز التعاون القائم بين الجامعة وسائر المؤسسات التي تخدم المجتمع وخصوصًا وزارة الشؤون الاجتماعيَّة.

وأشاد أبا الخيل بما تقدمه حكومة خادم الحرمَيْن الشريفَيْن وفي مقدَّمتهم الملك عبد الله بن عبد العزيز يعاضده ويسانده سمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبد العزيز لأبناء وبنات هذا الوطن المبارك وخصوصًا المستفيدين من خدمات وزارة الشؤون الاجتماعيَّة من الأيتام والأرامل والمطلقات والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصَّة ذكورًا وإناثًا، كما أثنى على الدور المميز الذي يقوم به وزير الشؤون الاجتماعيَّة الدكتور يوسف العثيمين في خدمة المستفيدين من خدمات الوزارة والنجاحات التي تحققت للوزارة خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى أوضح مدير الصندوق الخيري التَّعليمي الدكتور عبد الله الرزين أن الجامعة قدَّمت ثمانية آلاف دورة للمستفيدين من خدمات وزارة الشؤون الاجتماعيَّة قدمها أكثر من سبعمائة وثمانين مدرِّبًا ومدرِّبةً على مستوى المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة