Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/07/2013 Issue 14902 14902 الاربعاء 08 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأمير محمد بن نواف يحث مجلس الأعمال السعودي -البريطاني على المزيد من المشاركة الفاعلة

رجوع

الأمير محمد بن نواف يحث مجلس الأعمال السعودي -البريطاني على المزيد من المشاركة الفاعلة

الرياض - واس:

عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة عن سعادته بزيارة مقر مجلس الغرف السعودية بالرياض والالتقاء بالمسؤولين فيه، موضحًا أن مجلس الأعمال السعودي البريطاني يعدّ من أولوياته، وذلك انطلاقاً من أهمية هذا المجلس بالنسبة للعلاقات السعودية البريطانية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سمو الأمير محمد بن نواف خلال الاجتماع الذي عقده الليلة قبل الماضية بالرياض مجلس الأعمال السعودي البريطاني في ضوء زيارته الأخيرة إلى لندن، بحضور رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي والأمين العام للمجلس المهندس خالد العتيبي ورئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني المهندس ناصر المطوع ونائبه وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية.

وحث سموه أعضاء مجلس الأعمال السعودي البريطاني على مزيد من المشاركة الفاعلة وتمثيل المملكة على مستوى عال يعكس ما يتطلع إليه الجميع لخدمة المملكة ومصالحها بما في ذلك مصلحة القطاع الخاص ورجال الأعمال، مشيرًا إلى توافر المقومات والعوامل الإيجابية المتاحة لنجاح عمل مجلس الأعمال، حيث تعد المملكة أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA، في حين أن بريطانيا دولة لها وزنها وثقلها الاقتصادي والسياسي على مستوى العالم. كما أثنى سموه على ما حققه مجلس الأعمال السعودي البريطاني من نتائج وجهود مقدرة رغم أنه لا يزال في بدايات دورته الحالية. وكان الاجتماع قد ناقش جملة من الموضوعات من أهمها الضرائب البريطانية، وتدريب السعوديين في بريطانيا، والتأشيرات، والقطاعات المناسبة للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين ومنها دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث دعا سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة في هذا الصدد إلى توحيد الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص من خلال مجلس الغرف السعودية والاستفادة من وجود مجلس الأعمال السعودي البريطاني، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأكد سموه أهمية تفعيل الصادرات السعودية غير النفطية لبريطانيا، مبديًا سعادته بمضاعفة كميات التمور السعودية الموجودة ببريطانيا هذا العام. من جانبه استعرض رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني المهندس ناصر المطوع نتائج زيارة مجلس الأعمال السعودي البريطاني الأخيرة إلى لندن وما لمسه الجانب السعودي من حماسة الجانب البريطاني واهتمامهم الكبير بالتعاون المشترك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة