Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/07/2013 Issue 14902 14902 الاربعاء 08 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تعاون مشترك بين فنون التراث ومصمم عالمي لنقل الموروث السعودي للعالمية

رجوع

تعاون مشترك بين فنون التراث ومصمم عالمي لنقل الموروث السعودي للعالمية

الجزيرة - جواهر الدهيم:

تقوم جمعية النهضة النسائية الخيرية ممثلة في فنون التراث التابعة للجمعية بالتعاون مع المصمم العالمي ربيع كيروز بمزج التصاميم العالمية مع الأزياء السعودية التراثية التي صممتها فنون التراث خلال السنوات الماضية لتجمع بين حداثة الأزياء العالمية وبين تراث المملكة الأصيل من مختلف مناطقها، وتعتبر المرة الأولى التي يتعاون فيها مصمم عالمي لطرح تشكيلة جديدة تحتوي لمسات إبداعية تراثية تمثل البيئة السعودية ولكن بطريقة أكثر عصرية وعالمية ومواكبة للموضة العالمية في أوروبا والعالم الغربي.

وأوضحت المديرة العامة لفنون التراث الأستاذة سمية بدر أن هذا التعاون جاء مع المصمم العالمي ربيع كيروز له مشاركاته وتصاميمه الفريدة والعالمية في عالم الأزياء والجمال والتي تعكس شخصية منطقة الشرق الأوسط ولكن بطريقة عالمية، هذا الأمر جعلنا في فنون التراث نحرص على وضع خطوط جديدة وصيحات عصرية لمواكبة الموضة العالمية من خلال موروث سعودي أصيل وغني ومتنوع يمثل كافة مناطق السعودية، وأضافت: إننا من خلال هذه التشكيلة الجديدة سنبرهن للعالم عن إنتاج فنون التراث التابعة لجمعية النهضة النسائية وقدرتها على منافسة أكبر دور الأزياء العالمية وطرح منتجات مشابهة تناسب كل الأعمار، وتعتبر تشكيلة جديدة وممزوجة بعناية فائقة لتعكس البيئة السعودية ولكن بطريقة عالمية تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي. مؤكدة أن هذه التشكيلة سيتم عرضها في العاصمة.

من جانبه قال المصمم العالمي ربيع كيروز ان هذا التعاون جاء بناء على المعطيات والانجازات التي لمسها وشاهدها في فنون التراث من خلال حرصهم الدؤوب على تأصيل التراث والمحافظة عليه، والعمل الجاد من خلال البحث والتقصي والتعاون مع جامعات عالمية لدراسة الموروث السعودي، وكذلك تنوع التراث السعودي واختلافه حسب المناطق، لافتاً إلى أن هذا التعاون جاء لطرح تشكيلة هي الأولى من نوعها في السعودية تشكيلة مختلفة تطرح للمرة الأولى للسيدة السعودية والخليجية بشكل عام خلال هذه الفترة، ولكن بلمسة وقصة وتصميم ممزوج بين العالمية والتراثية في فنون التراث الذين يحرصون على تقديم منتجات عالمية وفريدة وذات جودة عالية ستصل للعالمية قريباً. يذكر أن شركة فنون التراث ولدت قبل 20 عاماً، وهي رؤية نساء رائدات في المملكة العربية السعودية، لديهن الإصرار والعزيمة لإعادة الحياة للصناعات اليدوية الدقيقة التي مارستها الأمهات والجدات. فنون التراث معروفة اليوم بتميزها في إنتاج الأثواب ومختلف الهدايا ذات التطريز اليدوي الاحترافي الدقيق والحفاظ على التقاليد العربية. فنون التراث هي مؤسسة ذات مسئولية اجتماعية ملتزمة بدعم الخدمات الاجتماعية وتحسين أحوال النساء. تضم المجموعة «يدوي» وهي مصنوعات فخارية وهدايا مصنوعة من قبل نساء سعوديات موهوبات من ذوات الاحتياجات الخاصة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة