Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/07/2013 Issue 14903 14903 الخميس 09 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مجهولون يحرقون شاباً يمنياً.. والكشف عن مخطط حوثي لمهاجمة أحد المساجد
تنظيم القاعدة يؤكد مقتل الرجل الثاني في اليمن.. وتهديد بإعدام هولنديين

رجوع

تنظيم القاعدة يؤكد مقتل الرجل الثاني في اليمن.. وتهديد بإعدام هولنديين

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أكد تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» مقتل نائب قائده سعيد الشهري خلال غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار الأمر الذي يمكن اعتباره ضربة قاسية للتنظيم الذي اضعفته المواجهات. وفي شريط بثته مواقع إلكترونية أمس الأربعاء، أقر التنيظم بمقتل الرحل القوي الذي كانت أعلنته السلطات اليمنية في يناير. وأعلن إبراهيم الربيش المسؤول الشرعي في التنظيم «استشهاد الشيخ سعيد الشهري المعروف بـ(أبو سفيان الأزدي) في غارة أميركية بطائرة بدون طيار».

وفي موضوع متصل بتنظيم القاعدة، طلب رهينتان هولنديان مختطفان لدى مجموعة مسلحة يعتقد بانتمائه للتنظيم، المساعدة من الحكومتين اليمنية والهولندية لإطلاق سراحهما. وقالت جوديث شبيجل وهي صحفية هولندية، اختطفت مع زوجها مطلع الشهر الماضي من وسط العاصمة صنعاء، في تسجيل فيديو بث على موقع اليوتيوب «إنها وشريكها خاطبا السفير الهولندي في صنعاء مؤخراً بشأن مطالب الخاطفين لكنه لم يحدث شيء من أجل إطلاق سراحهما». وأضافت: إن المسلحين هددوا بقتلهما خلال عشرة أيام في حال لم تستجب الحكومة الهولندية لمطالب الخاطفين التي لم تفصح عن طبيعتها.

من جهة ثانية أضرم يمنيون مجهولون النار في جسد أحد الشباب المعتصمين أمام جامعة صنعاء أثناء قيامه بعملية تنظيف ساحة الاعتصام فجر أمس الأربعاء. وذكر شهود عيان أن شخصين قاما بصب بنزين على جسد شاب يدعى صواف وأشعلا النيران فيه ولاذا بالفرار، قبل أن يهب عشرات الشباب لإخماد النار التي اشتعلت في جسده وينقلونه للمستشفى للعلاج في حالة صحية حرجة. وأفاد صواف، الذي أصيب بحروق بليغة في أنحاء متفرقة من جسده، أن شخصاً لم يتعرف على هويته بسبب الظلام تقدم إليه أثناء قيامه بتنظيف الساحة وتلفظ عليه لبقائه في ساحة الاعتصام حتى الوقت الراهن رغم مغادرة غالبية المعتصمين منها، ثم صب عليه البنزين فيما قام شخص آخر كان إلى جواره بإشعال النار فيه. إلى ذلك قتل شاب يمني برصاص عناصر مسلحة تابعة لجماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي في منطقة لحج (جنوب اليمن) لاتهامها له بأنه مثيلي الجنس. وأوضح مصدر أمني يمني أن مسلحين اثنين على متن دراجة نارية أطلقا الرصاص باتجاه الشاب هاشم العصيمي مما أدى إلى مقتله على الفور.. مشيراً إلى أن العصيمي تلقى تهديدات من الجماعة بالقتل في حال لم يتوقف عن ممارسته للمثلية. وفي موضوع آخر،كشفت مصادر أمنية عن مخطط لمهاجمة مسجد التيسير المجاور للسفارة الأميركية في حي الشيراتون بالعاصمة صنعاء، بعد أقل من أسبوع من اشتباكات طائفية بين انصار جماعة الحوثي وحزب الإصلاح في أحد مساجد العاصمة بعد إصرار الحوثيين على منع إقامة صلاة التراويح فيه مما أسفر عن سقوط قتيل وسبعة مصابين.. المصادر أشارت إلى أن الأجهزة الأمنية اليمنية عززت انتشارها في المنطقة المحيطة بالسفارة وفرضت إجراءات تفتيش مشددة في الشوارع المؤدية إليها، بعد تلقيها معلومات وبلاغات عن مخطط لمهاجمة المسجد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة