Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/07/2013 Issue 14903 14903 الخميس 09 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

وزير التجارة والصناعة يفتتح المصانع الجاهزة بالرياض (2)

رجوع

وزير التجارة والصناعة يفتتح المصانع الجاهزة بالرياض (2)

افتتح معالي وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة المصانع الجاهزة بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض بحضور مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية المهندس صالح الرشيد ومدير عام بنك التسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل وعدد من المسؤولين من الجانبين، وعن المصانع الجاهزة قال الرشيد: «بدأت مدن مشروع بناء المصانع في أربع مدن صناعية كمرحلة أولى بـ 50 مصنعاً وهي في الدمام2 والرياض2 وسدير وحائل وقد تم تأجير كل المصانع في الرياض والدمام وهناك مواقع متاحة في سدير وحائل، ويجري الآن بناء 200 مصنع جاهز في الرياض 2و3 ، الدمام 2و3 ، جدة 2و3 ، عسير، تبوك، سدير، حائل، الخرج، وتسعى مدن إلى بناء المصانع الجاهزة في جميع المناطق لتحقيق التنمية المتوازنة لكل مناطق المملكة ولاستقطاب شباب الأعمال لتنمية مناطقهم بمشاريع صناعية صغيرة ومتوسطة.

والجدير بالذكر أن مشروع المصانع الجاهزة يستهدف شباب الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويمكن تأجيرها أيضاً للشركات الصناعية المحلية والعالمية التي ترغب في استئجار مصنع كامل الجاهزية، للاستفادة من الوقت وللتركيز على النشاط الصناعي والإنتاج بدلاً من الدخول في إجراءات التصاميم والبناء.

وتقدّم «مدن» من خلال مشروع المصانع الجاهزة خدمات متكاملة للمستثمر تشمل البنية التحتية المطورة والكهرباء والاتصالات والمياه والطرق، فضلاً عن نظم الأمن والسلامة.

وتبلغ مساحة المصنع الواحد 900 متر مربع لصالة الإنتاج، و600 متر مربع مساحة محيطة لمواقف السيارات والتشجير وغرفة للأمن، وذلك بمساحة إجمالية تصل إلى 1500 متر مربع ومساحة00 3 متر مربع للدور العلوي للإدارة والمرافق (ميزانين).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة