Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/07/2013 Issue 14903 14903 الخميس 09 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يبحث الاستفادة من تجربة بلدي الطائف في تغطية مناطق الأودية
«بلدي عسير» يؤكد أن عددًا من الجهات الخدمية تشوّه الشوارع وتعرقل حركة المرور

رجوع

أبها - عبدالله الهاجري:

أكد بلدي عسير على ضرورة تكثيف زياراته من قبل لجنة الخدمات على أحياء مدينة أبها، ورصد ما تحتاجه من خدمات عاجلة كالإسفلت والأرصفة والإنارة وغير ذلك، بالإضافة إلى توزيع الخدمات البلدية على جميع أحياء أبها بلا استثناء، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير في جلسته الثامنة والعشرين.

وأوضح رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الدكتور محمد الغبيري، أن المجلس ناقش عدداً من القضايا المدرجة في جدول الأعمال ومنها ضرورة تفعيل لجنة تنسيق الخدمات الحكومية بعد الرفع للإمارة، وتذليل الصعوبات التي تواجه سير أعمال الأمانة ومنها وجود بعض الإشكاليات الخدمية الأخرى كالمياه والصرف الصحي والكهرباء وغيرها، بالإضافة إلى قيام عدد من الجهات الخدمية بحفر الشوارع والطرق دون مراعاة الجوانب الفنية وما يترتب في ذلك من تشويه وتخريب لهذه الشوارع، بالإضافة لوجود عدد من المطبات غير النظامية.

وأكد الغبيري، أن عدداً من المواطنين قد تقدموا عدة مرات للمجلس البلدي بشكاوى تتضمن قيام عدد من المزارعين بري محصولات زراعية بوادي أبها بمياه الصرف الغير معالجة وما يترتب على ذلك من أضرار صحية ومخاطر كبيرة .

بالإضافة إلى مخاطبة الأمانة بضرورة وضع جسور مشاة على طريق الملك فهد «أبها – خميس مشيط» لما اتضح للمجلس من تعرض المشاة أثناء مرورهم في الطريق من حوادث مرورية خاصة بعد إلغاء عدد من الإشارات المرورية على هذا الطريق، وافتتاح نفق المحالة وجسر حي الموظفين.

واختتم الغبيري، تصريحه بأن بلدي عسير سيقوم بزيارة لأمانة محافظة الطائف للاستفادة من تجربتها في تغطية مناطق الأودية الرئيسية وتطبيق هذه التجربة على وادي أبها قدر الإمكان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة