Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/07/2013 Issue 14903 14903 الخميس 09 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
الأمير خالد الفيصل يرعى حفل تكريم الفائزين بالجائزة العالمية في خدمة القرآن الكريم

رجوع

الأمير خالد الفيصل يرعى حفل تكريم الفائزين بالجائزة العالمية في خدمة القرآن الكريم

جدة - عبد الله الزهراني:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل, أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول حفل تكريم الفائزين بالجائزة العالمية السادسة في خدمة القرآن الكريم, الذي أقامته الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة, تضمن كلمة للأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بصفر, ثمّن فيها رعاية خادم الحرمين الشريفين, الذي قدم للأمة الكثير من الجهود المباركة من أبرزها أكبر توسعة للحرمين الشريفين عبر التاريخ, وكذلك رعايته واهتمامه بخدمة كتاب الله العزيز وخدمة حفظته.

وبيّن الدكتور بصفر أن الجائزة تطوّرت متأسيةً بجائزة مكة للتميز التي أطلقها سمو أمير منطقة مكة المكرمة, لافتاً إلى أن الشخصيات والجهات الفائزة بهذه الجائزة تم اختيارها من لجنة دولية علمية انبثقت من الهيئة وفق ضوابط محددة.

عقب ذلك شاهد سمو الأمير خالد الفيصل والحضور فيلماً بعنوان «رسالة النور».

عقب ذلك أُعلِن عن شخصية العام لخدمة القرآن الكريم لعام 1434هـ, وفاز بها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين, حيث قام سمو الأمير خالد, بتسليم الجائزة لسفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود آل خليفة.

كما قام سموه بتكريم الفائزين بالجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم لعام 1434هـ.

بعد ذلك ألقيت كلمة الفائزين بالجائزة ألقاها نيابة عنهم وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بدولة الكويت عبدالله البراك, أشار فيها إلى أنه المملكة العربية السعودية ومنذ انطلاقة عصر النهضة الحديثة شهدت جهود رعاية القرآن الكريم في مختلف أرجائها نقلةً نوعيةً وحضاريةً مميزة.

بعدها استمع الأمير خالد, والحضور إلى نماذج لتلاوات قرآنية من بعض الطلاب والطالبات.

ثم ألقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عبدالله التركي, كلمةً أكّد خلالها أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لجائزة الهيئة العالمية تعطي رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم, دعماً قوياً لمواصلة جهودهما في خدمة العمل الإسلامي والقرآن الكريم في مختلف أنحاء العالم.

إثر ذلك كرّم الأمير خالد, الفائزين من صغار حفظة كتاب الله, والداعمين ورعاة الحفل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة