Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/07/2013 Issue 14903 14903 الخميس 09 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(5906) مريضاً استفادوا من الصندوق بتكلفة (180) مليون ريال
الأمير خالد بن سلطان يترأس اجتماع الصندوق الخيري لعلاج المرضى.. الأحد

رجوع

الأمير خالد بن سلطان يترأس اجتماع الصندوق الخيري لعلاج المرضى.. الأحد

الجزيرة - علي بلال:

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري لعلاج المرضى التابع للمؤسسة الأحد المقبل الاجتماع الحادي عشر لمجلس إدارة الصندوق بمحافظة جدة .

ويستعرض الاجتماع تقرير الأداء للعام المنصرم ويناقش الميزانية التقديرية للصندوق وخطط التوسع خلال العام 2013- 2014م

إضافة إلى بحث آليات تطوير عمل الصندوق، ووسائل حشد المساندة المجتمعية لما يقدمه من خدمات حيث يهدف الصندوق إلى مساعدة الفقراء الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج أو ثمن الأجهزة والأدوات والأطراف الصناعية التي يحتاجون إليها، وتدار أعماله وفق نظام مؤسسي متكامل.

ويشرف على سير أعماله لجنة تنفيذية مكونة من ثمانية أعضاء من أصحاب الرأي والخبرة والاختصاص، وتصرف أموال الصندوق وفق آلية وضوابط محددة حيث يشترط الصندوق على المتقدمين للعلاج وجود تقرير يفيد استحقاقه للزكاة من جهة موثقة تعتمدها اللجنة أو إفادة من قاض شرعي مع تقرير طبي من طبيبين استشاريين في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية يتضمن حاجته للعلاج، وكان سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ قد أفتى بجواز استقبال الزكاة كمورد من موارد الصندوق.

ويُعد الصندوق الخيري لعلاج المرضى بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية إحدى صور وأبواب المسؤولية الاجتماعية التي تتيح للشركات والمؤسسات ومنسوبي القطاع الخاص خدمة المجتمع وتلبية احتياجات أفراده.

وجدير بالذكر أن الصندوق حظي مؤخراً بتفاعل ومساندة عدة جهات وشركات منها شركة طيران «ناس» قد بادرت بتوقيع مذكرة تفاهم مع الصندوق تتضمن نقل المرضى المقرر علاجهم على حساب الصندوق من جميع المحطات المحلية التي تغطيها طائرات الشركة إلى الرياض مجاناً. كما تبنت لجنة أصدقاء المرضى بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض إسكان مرضى الصندوق القادمين من خارج مدينة الرياض في سكن اللجنة الخيري.

الجدير بالذكر أن إجمالي المستفيدين من خدمات الصندوق منذ التأسيس قد بلغ 5906 مريضاً منهم 5225 سعوديا 681 غير سعودي بتكلفة بلغت 180 مليون ريال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة