Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/07/2013 Issue 14903 14903 الخميس 09 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

«الجزيرة» تستعرض التعاقدات الهلالية للموسم الجديد وترصد ردود الفعل تجاهها
«الشمراني» صفقة الموسم .. و«سامي» يحظى بثقة الأنصار كافة..!

رجوع

«الشمراني» صفقة الموسم .. و«سامي» يحظى بثقة الأنصار كافة..!

تقرير- عبد الله الحنيان:

بعد أن أنهى فريقها الكروي الأول موسمه الرياضي الماضي بمستويات متذبذبة،لم يحصد على إثرها الفريق سوى بطولة وحيدة لم ترض أنصاره، سارعت إدارة نادي الهلال وسابقت الزمن بإجراء تعاقدات عديدة، طمحت من خلالها تقوية صفوف الفريق واستعادة بريقه على كافة الأصعدة بغية إرضاء جماهيره الغفيرة..

«الجزيرة» عبر هذا التقرير تستعرض التعاقدات الهلالية للموسم الجديد وردود الفعل تجاهها :

البداية بتعيين الأسطورة

الإدارة الهلالية برئاسة سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بدأت خطواتها التصحيحية بتعيين قائد الفريق والمنتخب السعودي السابق المدرب الحالي سامي الجابر مديراً فنياً للفريق الكروي بعد خوضه لتجربة تدريبية ناجحة العام الماضي مع نادي أوكسير الفرنسي.

ولاقى قرار إدارة الهلال التاريخي حينها استحسان الجماهير الهلالية وأبدت تأييدها الكبير لهذه الخطوة، مبدية ثقتها الكبيرة بنجاح نجمها الأسطوري السابق في مهمته الصعبة.

إعلان الطاقم التدريبي المساعد

أعلن بعد ذلك المدير الفني الهلالي الجديد سامي الجابر طاقمه المساعد عبر المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه مدرباً للهلال، والذي تكوّن من مدربيْ لياقة «نيكولاس» و «الن ماتيو» ومدرب الحراس الألماني «جورج» والمدرب الفني التكنولوجي «كريم الإدريسي»، بالإضافة إلى المدرب المساعد «جيجان هيرف بيير» الذي أعلن التعاقد معه مؤخراً بعد اعتذار المدرب الإنجليزي «جيم جيليجان».

الأجانب الأربعة

وأكد بعد ذلك المدرب سامي الجابر عزمه على جلب رباعي أجنبي في مراكز تم تحديدها مسبقاً، واعداً أنصار فريقه بسرعة التعاقد معهم لضمان مشاركتهم في معسكر الفريق الخارجي المقام في النمسا.

«كاستيلو» أول الواصلين

هذا وكان أول تعاقدات المدرب الهلالي مع لاعب المحور الإكوادوري الدولي «شيقاندو كاستيلو» ووقعت إدارة الفريق الأزرق معه عقداً يمتد لموسمين يمثل خلالهما فريقها الكروي الأول، وسط توقعات واسعة بنجاحه مع الفريق لامتلاكه مواصفات دفاعية خاصة، بالإضافة إلى قدرته على التسديد من المسافات البعيدة.

استعادة «هرماش»

بعد ذلك أعرب سامي الجابر المدير عن رغبته في إبقاء المحترف المغربي الدولي عادل هرماش في صفوف الفريق، وذلك بعد انتهاء إعارته لنادي تولوز الفرنسي ليكون هرماش ثاني أجانب الهلال في الموسم الجديد، وليشكل مع «كاستيلو» ثنائياً أجنبياً في مركز المحور.

صفقة الموسم

وفي صفقة وصفت بأنها صفقة الموسم، وقّع مسيّرو الفريق الهلالي مع المهاجم الدولي ناصر الشمراني بمقابل يصل إلى 36 مليوناً لمدة ثلاثة أعوام، منها 25 مليوناً لناديه السابق «الشباب» ، و11 مليون ريال للاعب بعد مفاوضات استغرقت قرابة العشرة أيام انتهت بالشمراني في خط الهجوم الهلالي، بجانب ياسر القحطاني و يوسف السالم الذي سبق وأعلنت إدارة النادي الهلالي أواخر الموسم الماضي التعاقد معه لمدة 4 سنوات.

تدعيم الدفاع و الحراسة

هذا وكانت الإدارة الهلالية قد دعمت خط الدفاع الهلالي بتعاقدها مع مدافع باكوس فيريرا البرتغالي عبد الله الحافظ لمدة أربعة أعوام ونصف، بالإضافة إلى حارس نادي الاتفاق الذي تم التوقيع معه لعامين كاملين.

عودة «نيفيز»

وبعد أن انتصف معسكر الفريق الهلالي الخارجي المقام في النمسا، أعلنت إدارة نادي الهلال رسمياً تمكنها من استعادة لاعبها البرازيلي السابق «تياقو نيفيز» بعد مفاوضات طويلة مع مسؤولي فريق فلومنسي البرازيلي، اختلف بها الطرفان على طريقة تسليم دفعات مبالغ انتقاله المالية، وانتهت بتوقيع اللاعب مع الهلال لعامين بعد إجرائه فحصاً طبياً تأكد به الهلاليون من إصابته.

التعاقد الأضعف !!

عقب ذلك أتمت الإدارة الهلالية تعاقداتها الأجنبية بتوقيعها مع المدافع الكوري «تشو سونج هوان» قائد فريق تشونبوك هيونداي الكوري السابق، ليمثل بموجبه الفريق الهلالي الأول كلاعب آسيوي لمدة سنة قابلة للتمديد في صفقة وصفها البعض بالأضعف بين التعاقدات الهلالية الأجنبية، خاصة في ظل ابتعاده عن المشاركة في المباريات الرسمية لمدة تصل لـ 6 أشهر بسبب خلافاته مع مسؤولي فريقه السابق.

خطوة ناجحة

وبعد أن أغلق الهلاليون ملف لاعبيهم الأجانب، أعلنت الإدارة الهلالية تعاقدها مع قائد منتخبنا الوطني للشباب محمد البقعاوي ليمثل الهلال بموجب هذا التعاقد لخمس سنوات قادمة ، وجاءت هذه الخطوة التي باركها جل أنصار الزعيم بهدف تعزيز خانة الظهير الأيمن في الفريق الأزرق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة