Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/07/2013 Issue 14904 14904 الجمعة 10 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تتقدم في التصنيف العالمي من بين (84) دولة
المملكة تحصد جوائز في الأولمبياد الدولي للفيزياء

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تقدمت المملكة في التصنيف العالمي لمسابقات الأولمبياد الدولي للفيزياء بعد أن حقق مبدعوها إنجازا جديدا في الأولمبياد الدولي في دورته الـ 44 الذي أقيم في مدينة كوبنهاجن عاصمة الدانمارك من بين 84 دولة.

وحصلت على برونزيتين وشهادتي تقدير, وحصل الطالب محمد عبدالكريم الحجي من مدارس العناية الأهلية في الرياض على ميدالية برونزية، وحصل الطالب علي حسين الحليمي من مدارس المدينة المنورة في الأحساء على ميدالية برونزية, بينما حصل الطالبان إبراهيم محمد النامي من مدارس ابن خلدون في جدة وعبدالمحسن سليمان العويد من مدارس الرياض الأهلية في الرياض على شهادتي تقدير في مشاركتهم ضمن الفريق السعودي المشارك في الأولمبياد الدولي للفيزياء تحت إشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم.

مما يجعل المملكة تحصد 3 ميداليات برونزية خلال 3 أعوام هي عمر مشاركتها في أولمبياد الفيزياء, مقارنة بالدول الأخرى التي بلغ عدد مشاركاتها حوالي 44 عاما.

وبارك سمو وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع «موهبة» الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد للوطن وقيادته الحكيمة هذا الإنجاز الذي يثبت أقدام نوابغ المملكة على سلم الموهبة والإبداع والابتكار، ويعزز مكانة الوطن على خارطة العالم المعرفية.

وأعرب سموه عن أمله في أن يستفيد الفريق الوطني السعودي من هذه المشاركة الدولية ويستثمر هذا الفوز، بأن يخوض القادم منها بهدف السباق مع الذات لكسب معارف جديدة وتعزيز الصورة التي كرستها الفيزياء السعودية في الدورة الأخيرة.

وأوضح رئيس الفريق السعودي المشارك في أولمبياد الفيزياء الدكتور نجم الحصيني أن المملكة شاركت بفريق مكون من خمسة طلاب وهم محمد الحجي من الرياض, علي الحليمي من الأحساء, إبراهيم النامي من جدة, عبدالمحسن العويد من الرياض, فيصل الخيال من الرياض. وأن هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها طلاب سعوديين بميدالية في الأولمبياد الدولي للفيزياء, حيث حقق الطالب عبدالله السلوم العام الماضي فوزاً جعله أول طالب عربي يحقق ميدالية في أولمبياد الفيزياء منذ اعتماده دولياً عام 1986.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة