Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/07/2013 Issue 14905 14905 السبت 11 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«ماكدونالدز السعودية» تطلق حملتها لدعم الجمعيات الخيرية

رجوع

«ماكدونالدز السعودية» تطلق حملتها لدعم الجمعيات الخيرية

أطلقت «ماكدونالدز السعوديَّة» حملتها الرمضانية الخيريَّة السنوية الهادفة لدعم الأطفال المحتاجين ولتشجيع الأطفال على قراءة الكتب وقضاء الوقت بصحبة العائلة، في آن معًا. ومن المتوقع أن يصل عدد كتب المباعة عبر مطاعم شركة الرياض العالميَّة للأغذية، صاحبة حق الامتياز لمطاعم «ماكدونالدز» في المناطق الوسطى والشرقيَّة والشماليَّة للمملكة، خلال شهر رمضان إلى نحو أكثر من 70000 كتاب، علمًا بأن الشَّركة تسعى لجمع دعم يتجاوز قيمة المبلغ الذي تَمَّ جمعه خلال العام الفائت من الحملة، الذي تجاوز إجماليه أكثر من 700 ألف ريال. وتَمَّ إنتاج الكتب الأربعة؛ «العائلات» و»الجد والجدة» و»أخي الصَّغير» و»قصة فارس»، خصيصًا لحملة «ماكدونالدز» لشهر رمضان المبارك، وصمّمت جميعها بحيث تقدم للأطفال دروسًا حياتيةً قيمة ولتشجَّعهم على اتباع آداب السلوك الحميدة، ولتغرس في نفوسهم القيم الرمضانية الأصيلة السامية.

وتتوفر الكتب الأربعة حاليًا ولمدة محدودة في 89 مطعمًا من مطاعم «ماكدونالدز» في المناطق الوسطى والشرقيَّة والشماليَّة للمملكة، التي تَمَّ تخصيص ريعها بالكامل لصالح ست جمعيات خيريَّة هذه السنة على رأسهم جمعية «إِنسان» في الرياض وجمعية «بناء» في المنطقة الشرقيَّة وتَمَّ إدراج هذه السنة جمعية «أبناء» في بريدة وجمعية «رفاق» في حائل وجمعية «البر» في الرس وجمعية «البر» في المجمعة.

وقال عصمت الأعور، المدير العام للعلاقات العامَّة في شركة رياض العالميَّة للأغذية: «يُعدُّ حب مطالعة الكتب من الملكات الفكريَّة التي يجب غرسها في نفوس أطفالنا منذ الصغر، فهي ترسَّخ في قلوبهم الفضول المعرفي وحب اللُّغة وتنمي مخيلاتهم وتصقل طاقاتهم الإبداعية، وبخاصَّة في عالمنا المعاصر الذي تراجع فيه حضور الكتاب في حياتنا أمام الكمبيوترات والإنترنت، مما يعرض الأجيال القادمة لفقدان المتعة الخالصة التي تجلبها المطالعة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة