Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/07/2013 Issue 14905 14905 السبت 11 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في احتفالها السنوي وبحضور أمير منطقة الرياض وسمو نائبه
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم تقدم كوكبة من حفظة كتاب الله

رجوع

الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم تقدم كوكبة من حفظة كتاب الله

Previous

Next

الجزيرة - متابعة عبدالرحمن المصيبيح:

قدمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض كوكبة من حفظة كتاب الله الكريم، وذلك في الاحتفال الذي رعاه مساء أمس الأول صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض وعدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومسؤولي الجمعية وعدد من حفظة كتاب الله.

ترحيب من القلب إلى القلب

كانت البداية الموفقة الطريقة التي قدم بها الحفل، إذ أطل على الحضور شابان هما سلمان البلالي وعبدالعزيز الهميلي وقدما عبارات من دون تكلف رسمت البسمة على وجوه الحضور وأدخلت السرور في نفوسهم ولقيت رضا وتقدير الحضور.

نماذج من تلاوات القرآن الكريم

بعد ذلك استمع الجميع إلى نماذج من تلاوة القرآن الكريم بحضور المعلم صابر عبدالحكيم أحد معلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم والطالب عبدالرحمن عبدالله الشريمي البالغ من العنمر 23 سنة الذي حفظ القرآن في سن 15 سنة.

طفل باكستاني حفظ القرآن الكريم

ولا يجيد العربية

بعد ذلك جاء دور الطفل الباكستاني عبدالرحمن عبدالله البالغ من العمر 13 سنة والذي حفظ القرآن الكريم في سن (11) سنة ورغم أنه لا يجيد العربية، إذ قدم أمام الحضور قراءة وترتيلاً موفقاً وبحضور أخيه الذي قام بدور الترجمة. الحضور كانوا سعداء بهذه النعمة الكبيرة التي تفضل الله بها على هذا الطفل الباكستاني ليحفظ القرآن الكريم رغم أنه لا يجيد اللغة العربية، لتنهال الدعوات والشكر لله لتوفيقه وفضله لهذا الطفل.

المالكي الطفل الموهبة والنعمة الكبيرة

وتواصل الجمعية بتقديم نماذج من حفظة كتاب الله ليتقدم الشيخ ناصر القطامي أمين رابطة الحفاظ ومعه الطفل الموهبة (جهاد المالكي) البالغ من العمر (11) سنة ويدرس في الصف السادس الابتدائي وهو كفيف البصر لكن الله سبحانه وتعالى أنعم عليه بنعمة البصيرة ووفقه لحفظ القرآن الكريم، ثم بتشجيع من والديه ودعم واهتمام الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

حدد الآية والسورة واستمع إلى الموهبة

الشيخ ناصر القطامي تناول أثناء تقديمه لهذا الطفل بعضاً من المميزات والصفات التي يتمتع بها، ما شاء الله تبارك الله، إذ حينما يطلب منه قراءة آية أو سورة محددة يستطيع قراءتها.

وقد طلب الشيخ ناصر القطامي من سمو أمير منطقة الرياض تحديد أي سورة أو آية ليبدأ الطفل بقراءتها, وبالفعل حدد سمو الأمير الآية (93) من سورة النحل ليقرأ الطفل المالكي ما طلب منه وكذلك الآية (20) من سورة البقرة والآية (40) من سورة الأنعام.تجدر الإشارة إلى أن الطفل جهاد المالكي حفظ القرآن الكريم وعمره 7 سنوات.

أتمنى مشاهدة والدي

وأثناء حوار الشيخ ناصر القطامي مع الطفل قال له: ماذا تتمنى يا جهاد - لو أعاد الله لك بصرك، قال أتمنى مشاهدة والدي وأن يعيني الله على طاعته والعمل بكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، لتبدأ دعوات الحضور بالصحة والعافية لهذا الطفل الموهوب وأن يحقق الله ما تمناه.

برنامج الرياحين

ومن تلك البرامج والأنشطة التي قدمتها الجمعية مساء أمس الأول برنامج الرياحين، ويعنى بالطلبة الذين لا تتجاوز أعمارهم (6 سنوات)، ليتقدم الطفل يوسف المنديل ويقرأ ما تيسر له من القرآن الكريم.

سقيا نخلة الوقف

كما تخلل الحفل قيام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بسقيا نخلة الوقف وصب الماء عليها وسط سعادة وفرح الجميع بهذا العمل الجليل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة