Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/07/2013 Issue 14905 14905 السبت 11 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الاستعداد لتدشين المدينة الصناعية الثانية بمنطقة عسير

رجوع

أبها - فيصل الأحمري:

تستعد الغرفة التجارية الصناعية بأبها , لتدشين المدينة الصناعية الثانية بمنطقة عسير وإطلاق مرحلة تطويرها بهدف خدمة التنمية الصناعية واقتصاد المنطقة , اضافة الى استهداف ترويج منطقة عسير - التي تتمتع بالازدهار السياحي - بحيث تكون منطقة جاذبة للاستثمار الصناعي .

و أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس عبد الله المبطي , على أنه سيتم التعاون مع هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية في تنظيم «ملتقى تدشين المدينة الصناعية الثانية وفرص الاستثمار الصناعي بعسير»، وذلك يوم الثلاثاء 4 ذو القعدة 1434هـ، الموافق 10 سبتمبر 2013م برعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير، ومعالي وزير التجارة ، اللذين وضعا حجر أساس هذه المدينة العام الماضي. ويهدف الملتقى الى الترويج لجذب الاستثمارات الصناعية للمنطقة، والإعلان عن الفرص الاستثمارية التي يمكن إقامتها بها، اضافة الى تقديم المدينة الجديدة كأحد روافد حوافز الدعم والتشجيع الذي تقدمة الدولة لتوطين الصناعة بعسير.

واضاف المبطي : ان محاور الملتقى ستركز على إيضاح الرؤى بالنسبة للخدمات الصناعية التي ستتوفر بالمدينة وخطة تنفيذها، وانعكاساتها الإيجابية على المشروعات التي ستقام فيها، وتشجيع إنشاء المشاريع الصناعية الاستراتيجية في المنطقة , خاصة تلك التي ذات العلاقة بالبرنامج الوطني للتجمعات الصناعية . والتعريف بالبرامج التمويلية الصناعية المميزة المقدمة للمنطقة من جهات الدعم المختلفة، والاستفادة من برامج التدريب المستحدثة لتوفير العمالة الوطنية المؤهلة للمشروعات الصناعية بالمدينة.

وعن تفاصيل الملتقى اوضح المبطي , انه سيتضمن اربع جلسات عمل , وانه سيتم إقامة ورشة عمل لتشكيل مجلس تأسيسي لمشروع مصنع أدوية أبها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة