Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/07/2013 Issue 14906 14906 الأحد 12 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مطالبات بإشراك الطائفة السنية في الحكومة المنتخبة
روحاني: الحكومة ستضم شخصيات معتدلة من كل الأطياف السياسية والمذهبية في إيران

رجوع

روحاني: الحكومة ستضم شخصيات معتدلة من كل الأطياف السياسية والمذهبية في إيران

طهران- أحمد مصطفى:

أعلن زعيم الطائفة السنية في إيران مولوي عبدالحميد إسماعيل عن استقباله للرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني وقال الشيخ مولوي في خطبة الجمعة بالمسجد المكي بمحافظة زاهدان خلال الجلسة التي استمرت لساعات طويلة مع الرئيس المنتخب روحاني أنه طالب الرئيس الجديد بإعطاء عدالة اجتماعية أكبر ونبذ الطائفية المقيتة التي يدعو لها مرشد النظام الإيراني علي خامنئي إضافة لوقف التهجير الذي يقوم على أساس عرقي دون مراعاة لحقوق المواطنة.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الشيخ مولوي اقترح على الرئيس روحاني بضرورة إشراك عناصر من الطائفة السنية في الحكومة وبمناصب مهمة. كما أكد الشيخ مولوي بأن الرئيس روحاني وعد بتشكيل حكومة تضم شخصيات معتدلة من كل الأطياف السياسية والمذهبية في إيران وأنه يتطلع وبقوة إلى تنفيذ برنامجه الاعتدال رغم معارضة البعض ودعا الشيخ مولوي الرئيس روحاني إلى ضرورة انتخاب الشخصيات الكفؤة لأجل تسوية المشاكل الاقتصادية والسياسية في إيران.

في السياق ذاته دعا أحمد منتظري مرشد النظام الإيراني علي خامنئي إلى ضرورة الموافقة على مشاركة زعماء المعارضة الإصلاحية المحتجزين مير حسين موسوي ومهدي كروبي في مراسيم تحليف الرئيس المنتخب حسن روحاني في البرلمان يوم 3 أغسطس. وأضاف في رسالة إلى المرشد أنه وفي إطار الدعوات للوحدة فإنني أقترح ضرورة حضور موسوي وكروبي وعدد من السجناء السياسين إضافة إلى زعماء الأحزاب المعارضة إلى مراسيم التحليف تعزيزاً للوحدة الوطنية هذا وتستعد إيران لاستقبال عدد كبير من زعماء العالم للمشاركة في مراسيم تحليف الرئيس المنتخب حسن روحاني في البرلمان بعد 14يوماً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة