Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/07/2013 Issue 14906 14906 الأحد 12 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

موبايلي تطلق عرض (30 في 30) على خدمات الحوسبة السحابية

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أطلقت موبايلي مؤخراً عرض (30 في 30) الجديد على خدمات الحوسبة السحابية، الذي يمكِّن عملاء قطاع الأعمال من الاستفادة بما يعادل 30 (Micro Virtual Machines) لمدة 30 يوماً مجاناً. وتعرف الـ (Micro Virtual Machines) بأنها وحدة قياس الحوسبة السحابية، وتعادل 200 ميغاهيرتز من وحدة المعالجة المركزية، 768 ميغا بايت من الذاكرة، 40 عملية إدخال وإخراج وحدة تخزين في الثانية و2 ميغابايت في الثانية كسرعة اتصال بالشبكة.

ويأتي إطلاق هذا العرض في إطار حرص «موبايلي» على التركيز على قطاع الأعمال بشكل عام وخدمات الحوسبة السحابية بشكل خاص؛ إذ تعد هذه التقنية مستقبل الحوسبة، وتشهد نمواً وإقبالاً لافتين.

ويعكس هذا العرض كذلك البنية التحتية القوية للحوسبة السحابية في موبايلي Infrastructure as a Service (IaaS) التي أطلقتها الشركة مؤخراً بالتعاون مع VirtustreamTM من خلال المنصة السحابية التي تقع في مراكز بيانات موبايلي المصنفة Tier III في كلٍ من الدمام وجدة وقريباً في الرياض والمُصنف Tier IV. وتسهم خدمات الحوسبة السحابية بشكل رئيس في تحسين الكفاءة التشغيلية للشركات والمؤسسات؛ إذ يسهل استخدامها في أي وقت ومن أي مكان؛ ما يزيد انتاجية قطاع الأعمال. وتشير الأبحاث التي أُجريت مؤخرًا في المملكة على قطاع الأعمال إلى أن أمن البيانات والتحكم في البنية التحتية لتقنية المعلومات يعتبران من معوقات الاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية؛ ومن هذا المنطلق تم تصميم الخدمات السحابية التي تقدمها «موبايلي» بمواصفات أمنية عالية، وتحكم مرن في الأداء؛ ما سيوفر مزايا كبيرة في البنية التحتية التقليدية للشركات. ويتم تخزين البيانات كافة في المملكة، وتُدار في إطار القوانين السيادية للمملكة الخاصة بالبيانات. وتعوّل موبايلي على قطاع الأعمال لمواصلة نموها؛ إذ سجل القطاع نمواً 43 % خلال الربع الأول من 2013م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، كما تعد فرص النمو في هذا القطاع سانحة، نظراً للإنفاق الحكومي المتزايد على قطاع تقنية المعلومات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة