Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/07/2013 Issue 14907 14907 الأثنين 13 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

زعيم المعارضة السورية يزور القاهرة اليوم ويبحث مع المسؤولين تطورات الأزمة السورية
إعدامات في قرية البيضاء وقصف مكثف على محافظة ادلب

رجوع

إعدامات في قرية البيضاء وقصف مكثف على محافظة ادلب

القاهرة - نهى سلطان - بيروت - وكالات:

عثر أمس الأحد على جثث 13 شخصاً بينهم ستة أطفال قتلوا بأيدي قوات موالية للنظام السوري في قرية البيضاء في منطقة بانياس في غرب سورية بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. وافاد المرصد في بريد إلكتروني عن (استشهاد 13 مواطنا من عائلة واحدة سقطوا بأيدي قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام في قرية البيضاء بمنطقة بانياس عثر على جثثهم داخل غرفة في منزل أحد أفراد الأسرة، وكان فقد الاتصال بهم منذ مساء أول أمس. وأوضح المرصد انه تم إعدام ثلاثة رجال من هؤلاء خارج المنزل رمياً بالرصاص مشيرا إلى انهم من المدنيين ولا يحملون سلاحاً، بينما قتل ستة أطفال واربع نساء داخل المنزل.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية ان العائلة من آل فتوح، مشيرة الى (إحراق الغرفة) التي عثر فيها على النساء والأطفال. وكانت قوات النظام السوري قد كثفت قصفها أمس على مناطق المعارضة فسقط 18 قتيلاً في قصف عنيف على مدينة أريحا في محافظة ادلب بينما قتل 28 مقاتلاً معارضا في معارك عنيفة قرب دمشق. وقبيل ذلك تجددت الاشتباكات في محيط المطارات في محافظة حلب في شمال سورية التي تحاول المجموعات المقاتلة المعارضة السيطرة عليها منذ اشهر وتترافق مع مواجهات في عدد من أحياء مدينة حلب التي دخلت المعارك فيها سنتها الثانية أمس الأحد.

سياسياً يبدأ رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا اليوم زيارة إلى القاهرة قادماً من المملكة العربية السعودية يجري خلالها مباحثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي ووزير الخارجية نبيل فهمي وعدد من المسؤولين المصريين تطورات الأزمة السورية والإجراءات التي تم اتخاذها أخيرا بحق دخول المواطنين السوريين إلى مصر والخاصة بالحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة ومدى إمكانية التراجع عن هذه الإجراءات بحسب مصادر دبلوماسية بالقاهرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة