Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/07/2013 Issue 14907 14907 الأثنين 13 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية
وزير الثقافة يؤكد تسخير كل الإمكانات للوصول إلى أداء يجسد اهتمام ولاة الأمر ويحقق طموحاتهم بالاضطلاع بدور إعلامي متميز

رجوع

وزير الثقافة يؤكد تسخير كل الإمكانات للوصول إلى أداء يجسد اهتمام ولاة الأمر ويحقق طموحاتهم بالاضطلاع بدور إعلامي متميز

جدة - واس:

عقد مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية أمس الأحد اجتماعه الأول برئاسة معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة.

وفي بداية الاجتماع ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية كلمة رفع في مستهلها شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على موافقته بتحويل وكالة الأنباء السعودية إلى هيئة عامة مستقلة وذلك امتداداً لرعايته واهتمامه - أيده الله - بتطوير ودعم منظومة الإعلام في المملكة لمواكبة الحاضر الإعلامي بكل مستجداته.

كما رفع شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على ما يلقاه الإعلام والإعلاميون من دعم من سموه. ورحب معالي الدكتور عبد العزيز خوجة بأعضاء المجلس، وبارك لهم اختيارهم لعضوية المجلس، مؤكداً أهمية العمل الدؤوب من الجميع على تفعيل قرار تحويل الوكالة إلى هيئة عامة وتسخير كل الإمكانات للوصول إلى أداء يجسد اهتمام ولاة الأمر ويحقق طموحاتهم بالاضطلاع بدور إعلامي متميز.

وأشاد معاليه بالكوادر التي تحتضنها «واس» التي تتمتع بالكفاءة والخبرة مما يؤهلها للاستمرار بعطاء يرتقي بـ «واس» مكاناً وحضوراً في ظل تكاثر المصادر.

بعد ذلك ألقى معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية نائب رئيس المجلس الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين كلمة رحب فيها بالجميع، منوهاً بالجهود التي بذلها معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس المجلس لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحويل وكالة الأنباء السعودية إلى هيئة عامة، مبيناً للمجلس الخطوات المتقدمة التي خطتها «واس» وجعلتها في مصاف وكالات الأنباء المتقدمة.

واستعرض معاليه ما شهدته الوكالة من تطوير منذ تحويلها إلى هيئة عامة، مشيراً إلى بعض الأفكار والدراسات الهادفة لتطوير العمل الإخباري والفني. عقب ذلك ناقش المجلس ما تضمنه جدول الأعمال ووافق على عدد من القرارات التي من شأنها الإسهام في تعزيز أداء الوكالة.

ويتكون مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية من كل من:

معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة رئيساً للمجلس، معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين - نائباً لرئيس المجلس، السفير أسامة بن أحمد نقلي من وزارة الخارجية - عضواً، المهندس صالح بن عبد العزيز المغيليث من وزارة الثقافة والإعلام - عضواً، عبد الله بن محمد الجنيدل - من وزارة المالية - عضواً، محمد بن علي الخضير - عضواً، عبد الوهاب بن محمد الفايز - عضواً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة