Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/07/2013 Issue 14909 14909 الاربعاء 15 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«البحري» تعلن استلامها سفينة نقل البضائع العامة «بحري تبوك»

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري «البحري» أنها استلمت أمس الثلاثاء في كوريا الجنوبية، سفينة جديدة متخصصة في نقل البضائع العامة بحجم (26.000) طن ساكن، وأطلقت عليها اسم (بحري تبوك) وقد تم بناءها من قبل شركة هيونداي ميبو بكوريا الجنوبية، علماً بأن هذه السفينة هي الثالثة من ضمن ست سفن تم التعاقد على بنائها مع هذا الحوض في عام 2011م بقيمة إجمالية مقدارها (1.543) مليون ريال – ألف وخمسمائة وثلاثة وأربعون مليون ريـال، وسيظهر الأثر المالي لهذه السفينة خلال الربع الثالث من العام 2013م. وبهذا يتبقى للشركة ثلاث سفن أخرى تحت البناء مع حوض هيونداي ميبو بكوريا الجنوبية، سوف يتم إستلامها خلال العام الحالي 2013م والنصف الأول من العام القادم 2014م – بإذن الله -.

وهذه السفن الجديدة من نوع «روكون « متخصصة في نقل البضائع العامة وبضائع المشاريع والدحرجة وهي مزودة بجسر تحميل طاقته التحميلية (250) طن، ورافعتان بطاقة رفع (240) طن تمكنها من تحميل مختلف البضائع.

ويبلغ الوزن الساكن للسفينة ما يقارب (26.000) طن ساكن وهي أقل حجماً من السفن المستبدلة إلا أنها أكثر سعة تحميلية منها، كما أنها أقل استهلاكا للوقود، حيث يقدر أن تستهلك هذه السفن وقوداً أقل بنسبة (45%) مما يخفض بالتالي تكلفة الوقود. وتعد «البحري» واحدة من كبريات البحرية شركات النقل العالمية وأكثرها تنوعاً، وتبدي التزاماً إزاء الارتقاء بالتميز في الخدمات اللوجستية البحرية العالمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة