Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/07/2013 Issue 14909 14909 الاربعاء 15 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال لقائه القائم بالأعمال في المملكة
الأمير الوليد بن طلال تسلم رسالة من وزير الخارجية السيرلانكي

رجوع

الأمير الوليد بن طلال تسلم رسالة من وزير الخارجية السيرلانكي

الجزيرة - الرياض:

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة خطابا من معالي وزير الشؤون الخارجية في سريلانكا البروفيسور جي ال بيريز.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالرياض القائم بالأعمال السيرلانكي لدى المملكة السيد جامانبيلا، حيث شكر السيد جامانبيلا في بداية اللقاء سمو الأمير على إتاحته الفرصة للقاء بسموه، كما تناول الطرفان آخر التطورات الإقليمية والدولية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي بالإضافة إلى العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين.

وأعرب القائم بالأعمال عن تطلع بلاده إلى جذب استثمارات سموه وبحث الفرص الاستثمارية هناك وخاصة في مجال الفندقة، مؤكدا حرص حكومة بلاده على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه استثمارات سموه.

كما تناول الطرفان الدور الإنساني لسمو الأمير حيث أشار السيد جامانبيلا إلى تبرع الأمير لضحايا الزلزال الذي تسبب في كارثة تسونامي في عام 2005م وشكره لدعمه الذي لا يُنسى حيث كان الأمير الوليد أكبر متبرع فردي خلال تلك الكارثة التي ضربت البلاد.

وجاء تبرع سموه من شقين أولهما نقدي والثاني عيني، فيما انقسم التبرع العيني إلى ملابس ومواد بالإضافة إلى 10 آلاف خيمة وتم إيصال التبرع عن طريق جمعية متخصصة تم تعيينها من قبل الحكومة السعودية لتقوم بمهمة توزيع المساعدات للدول المتضررة.

رافق القائم بالأعمال السيرلانكي السيد عبدالطيف محمد جابر موظف المراسم العالي، كما حضر اللقاء الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة وفهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة