Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/07/2013 Issue 14909 14909 الاربعاء 15 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بحضور 250 متعافيًا
اللواء المحرج يدشن فعاليات الملتقى الرابع للمتعافين من تعاطي المخدرات

رجوع

اللواء المحرج يدشن فعاليات الملتقى الرابع للمتعافين من تعاطي المخدرات

الجزيرة – سعود الشيباني:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخليَّة افتتح اللِّواء عثمان بن ناصر المحرج مدير عام مكافحة المخدرات ملتقى المتعافين الرابع بعنوان «فاستقم كما أمرت» مساء أمس الأول في جدة بحضور عدد من القيادات والمسؤولين من بينهم فضيلة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام ووكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب الأستاذ محمد صالح القرناس... وبحضور عدد من مسئولي العديد من الجهات ذات العلاقة والقطاعات الأمنيَّة والعسكريَّة و(250) متعافيًا من جميع مناطق المملكة.

وأكَّد اللِّواء المحرج خلال افتتاح الملتقى أن المملكة تسعى جاهدة لمكافحة المخدرات وضرب مخطَّطات التهريب والترويج، مشيرًا إلى أن الوطن وضع جلّ الاهتمام بأبنائه، مؤكِّدًا أن المتعافين يبذلون جهودًا مضنية في نشر تجاربهم والاستفادة من التجارب وتنبيه الشباب إلى عدم الانسياق خلف عصابات الشر.

وقال اللِّواء المحرج: إن وزارة الداخليَّة تبذل كل الجهود لاستمرار تعافيهم بالتعاون مع مستشفيات الأمل. وفي السياق ذاته أكَّد فضيلة الشيخ ماهر المعيقيلي خلال كلمته أن الدَّوْلة تسعى لمحاربة شر المخدرات بِكلِّ الوسائل حتَّى ولو ضحت برجال الأمن في سبيل توقيف العصابات ومن يحاول نشر المخدرات بين شرائح المجتمع، وحذّر الشيخ المعيقيلي من الوقوع في براثن المخدرات لعظم خطرها على الأمة. وبارك للمتعافين توقفهم عن تعاطي تلك الآفة.

وقال الشيخ المعيقيلي: إن الله سبحانه وتعالى يفرح بتوبة العبد، مطالبًا الحضور بنشر مخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع للحدِّ من انتشارها.

ثم قدم عميد كلية التَّربية والمشرف على كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية الدكتور سعيد الأفندي محاضرته في تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعيَّة التي يمكنها أن تجعل النشء والشباب في منأى عن المخدرات والتمسُّك بكتاب الله وسنَّة رسوله الكريم وتلا ذلك محاضرة للأستاذ سلطان الرويلي مساعد مدير عام صندوق المئوية قدم فيها عن دور صندوق المئوية وما يقوم به في تقديم القروض الاستثماريَّة لِمَنْ يرغب البدء في المشروعات الصَّغيرة بشرط أن يكون المتقدم عاطلاً عن العمل.

وأشار إلى اتفاق الصندوق مع المديرية العامَّة لمكافحة المخدرات بعقد خمس ورش عمل لتقديم القروض لأكبر عدد من المتعافين لِمَنْ يرغب منهم.

الجدير بالذكر أن ورشة العمل تستمر لمدة ثلاثة في فندق انتركنتننتال بجدة يحاضر بها عدد من المختصين ومديري الشؤون الوقائية في المملكة بمشاركة العديد من أساتذة الجامعات والمختصين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة