Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/07/2013 Issue 14909 14909 الاربعاء 15 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إمارة المنطقة الشرقية تناقش انتشار المتسولين عند الإشارات المرورية

رجوع

إمارة المنطقة الشرقية تناقش انتشار المتسولين عند الإشارات المرورية

الدمام - سلمان الشثري:

ترأس وكيل إمارة المنطقة الشرقية بالإنابة فيصل العثمان ، اجتماعاً أمس الأول، بحضور مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ومدير عام الشئون الإسلامية والأوقاف وقائد دوريات الأمن ، ومدير إدارة الوافدين بجوازات المنطقة ، ومدير عام الشئون الاجتماعية، وذلك إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، أمير المنطقة الشرقية بالقضاء على التسول ومكافحته في المنطقة ومتابعة قضية هروب الخادمات.

وقد نوقش خلال الاجتماع انتشار المتسولين عند الإشارات المرورية وفي الميادين العامة وضرورة تكامل الجهود للقضاء على هذه الظاهرة كل من يقبض عليه وترحيله فوراً كون أغلبية المتسولين هم من مخالفين نظام الإقامة وما يشكله ذلك من سلبيات كبيرة ، وأكد وكيل الإمارة بأن على جميع الجهات تنفيذ توجيهات أمير المنطقة و تكثيف الجهود للقضاء على المتسولين وقيام كل جهة بدورها على أكمل وجه.

كما نوقشت خلال الاجتماع قضية هروب الخادمات والعمالة المنزلية للحد من ذلك وفق ما تفرضه الأنظمة والتعليمات وضمان حقوق صاحب العمل والخادمة في نفس الوقت .

وقد تم الاتفاق على تأسيس هاتف لتلقي البلاغات عن المتسولين وذلك بالشئون الاجتماعية بالإضافة لدارسة الحالات المقبوض عليها من النواحي الاجتماعية والأمنية ، كما تم الاتفاق على ضرورة تفعيل دور المساجد وكذلك الإعلام لنشر الثقافة بين أفراد المجتمع في ضرورة التصدي للمتسولين.

كما تقرر خلال الاجتماع مشاركة دوريات المرور في منع المتسولين من استخدام إشارات المرور والإبلاغ عنهم.. وقد تقرر كذلك تعيين ضابط اتصال بين جميع الجهات ذات العلاقة للتنسيق في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع مع دعم جميع الحملات الميدانية بالعنصر النسائي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة