Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/07/2013 Issue 14909 14909 الاربعاء 15 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحريات شرطة الرياض تضبط منتحل شخصية موظف الخدمة المدنية

رجوع

تحريات شرطة الرياض تضبط منتحل شخصية موظف الخدمة المدنية

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في الإيقاع بأحد العاطلين عن العمل على خلفية تورطه في عمليات نصب واحتيال على عددٍ من المواطنين والمواطنات مستغلاً رغبتهم في الالتحاق بوظيفة تدر عليهم دخلاً حلالاً. وفي التفاصيل أن إمارة منطقة الرياض تلقت كتاباً من وزارة الخدمة المدنية تضمن تسجيل الوزارة لعدد من البلاغات لبعض المواطنين والمواطنات حول ورود اتصالات إلى هواتفهم من أشخاص يدّعون أنهم من موظفي وزارة الخدمة المدنية، ويطلبون معلومات شخصية وإرسال الوثائق على رقم خاص تابع للوزارة تم الحصول عليه من موقعها على الإنترنت لتوظيفهم مقابل مبالغ مالية، وأعطوهم أسماء وهمية.

سمو أمير منطقة الرياض فور تلقي الكتاب وجه مدير شرطة منطقة الرياض باتخاذ كافة التدابير والإجراءات البحثية للإيقاع بكل من له علاقة في هذه الجرائم، الذي قام بدوره بتشكيل فريق عمل تحت إشرافه المباشر ووجه إدارة التحريات البحث الجنائي بجمع معلومات البلاغات وتحليلها بحثاً عن أي خيط يمكن أن يوصل إلى الجاني أو الجناة ، ووسعت دائرة البحث والتحري لتتجاوز منطقة الرياض إلى جميع مناطق المملكة وقد أسفرت تلك الجهود عن تركز الشبهات في أحد العاطلين من سكان منطقة القصيم، فتم إعداد كمين محكم للجاني وخطة لاستدراجه، نتج عن ذلك القبض عليه، حيث عثر لديه على عدد من أجهزة الهواتف المحمولة تثبت صلته المباشرة بالشكاوي الواردة في القضية.

جرى التحفظ عليه وتحريز الأجهزة والشرائح. ولا تزال التحقيقات جارية معه بتوسع للكشف عن المزيد من تفاصيل وملابسات القضية، ومعرفة ما إذا كان معه شركاء أو متعاونين سهلوا له القيام بهذه الأعمال الإجرامية، وستتم إحالته إلى الجهة القضائية المختصة بعد استكمال الإجراءات النظامية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة