Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/07/2013 Issue 14910 14910 الخميس 16 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

«بائعة الدِّجر» للكاتب إبراهيم جبران

رجوع

«بائعة الدِّجر» للكاتب إبراهيم جبران

جازان – إسماعيل مسملي:

في قوالب كوميدية وبيئة شعبية تستحضر الموروث يقدم الكاتب إبراهيم جبران مجموعته القصصية الأولى «بائعةُ الدجْرِ» والتي صدرت بنسخة إلكترونية تعمل على بيئة الأجهزة الذكية خلال الأسبوع الماضي.. وبحسب كاتب المجموعة فإن القصص التي احتوتها هي مزيج أعد بعناية بين عامية منطقة جازان وفصيح اللغة العربية عرضت لعدد من القضايا الاجتماعية المحلية في قوالب شعبية يغلب عليها الطابع السّاخر والكوميدي، استحضرت تفاصيل الحياة اليومية قديماً ذات الطابع الريفي وتصور ارتباط شخصيات القصص بحقولهم كما أنها تصور ثراء التجربة الحياتية لشخصيات تلك الفترة.

وهذه التجربة القصصية للكاتب هي الأولى والتي يصفها بالجديدة في فكرتها من حيث الأسلوب وطريقة النشر والتي تعمد أن تكون متواكبة مع أسلوب حياة القارئ في هذا العصر الرقمي المتساوع حيث يتعاطى مع الأشياء الرقمية بشكل يومي وحميمي لهذا كان الكتاب الإلكتروني هو الأقرب والأسهل والأكثر انتشاراً وكذلك الأقل كلفة عند الإصدار.

وتلامس قصص المجموعة الاهتمامات اليومية للقارئ بحميمية وبساطة سواء على مستوى بيئة تلك القصص المتمثلة في الأجواء الريفية أو حتى في أسماء شخصياتها التي تتسم بالغرابة والطرافة في ذات الوقت.

وقد لاقت المجموعة إقبالاً كبيراً من قبل القراء وتفاعلاً مع كاتبها عبر موقعه الشخصي وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة