Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 25/07/2013 Issue 14910  14910 الخميس 16 رمضان 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

باب رزق جميل يساهم في توظيف (600) سيدة في شركة كمال عثمان جمجوم

رجوع

 

قامت شركة كمال عثمان جمجوم وبالتعاون مع ( باب رزق جميل ) بتوفير عدد من فرص العمل للسيدات، وذلك في مختلف فروعها حول المملكة في مجال المبيعات تجاوز 600 فرصة عمل، في مجالات عدة منها إداريات وبائعات ومشرفات معرض.

هناك مبادرات قيادية من بعض الشركات تماشت مع قرارات وزارة العمل الأخيرة، ومن ضمنها شركة كمال عثمان جمجوم والتي صنعت فرق واضح في تأنيث المحلات، حيث أخذت على عاتقها تسخير وتذليل كل الصعوبات والتي تحول دون نجاح استمرارية تأنيث الوظائف حيث تعتبر أول شركة بادرت بتشجيع عمل المرأة السعودية في مجال تجارة التجزئة لأكثر من خمسة عشر سنة. فقد قامت بخطوات ملموسة في البدء بتوظيف وتدريب وتدعيم المرأة السعودية بمجموعه الماركات التابعة لها ومنها ذي بودي شوب ونعومي ومكياجي.

وصرح الأستاذ حميد دياب، مدير المبيعات في شركة كمال عثمان جمجوم، بأن خطط التأنيث نفذت بجودة وسلاسة نظرا للتعاون البناء مع باب رزق جميل، إحدى مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، الذي أسهم وبشكل فعّال في توفير الكوادر النسائية المؤهلة على مستوى مناطق المملكة، مما يضمن التعاون المستمر بمشيئة الله لمواكبه عجلة التقدم والتطور في سوق العمل وبما يضمن تميزه وازدهاره مستقبلاً.

ومن جهتها، قالت الأستاذة رولا باصمد، مدير عام التوظيف في باب رزق جميل، إن مركز التوظيف النسائي بباب رزق جميل ساهم حتى الآن في توفير فرص عمل لقرابة 600 فتاة سعودية بكافة فروع شركة كمال عثمان جمجوم بالمملكة وذلك خلال النصف الأول من عام 2013 م. كما أن هناك العديد من السيدات يتقدمن للعمل في كل يوم ويقوم باب رزق جميل بإجراء العديد من المقابلات بهذا الصدد وترشيح المتقدمات للجهات الراغبة في التوظيف حسب التوصيف الوظيفي المطلوب من قبلهم.

وأفادت باصمد أن باب رزق جميل قدم 16243 فرصة عمل في النصف الأول من 2013 ما يعني زيادة بنسبة 41% عن نفس الفترة خلال العام الماضي، وقد تساوت عدد فرص عمل الشباب والشابات في النصف الأول من هذا العام في برنامج التوظيف المباشر حيث كان عدد فرص العمل للشباب 8033 فرصة عمل، في حين كان عدد فرص العمل للشابات 8210 للشابات.

ويعمل هذا البرنامج على تعريف الشباب والشابات بفرص العمل المتوفرة لدى شركات القطاع الخاص، كما يسهم في تعريف الشركات والمؤسسات الباحثة عن الموظفين والموظفات والكوادر المؤهلة الباحثة عن العمل والموجودة ضمن قاعدة بيانات باب رزق جميل. ويقوم باب رزق بالتوظيف المباشر لهؤلاء المرشحين داخل هذه الشركات، وكانت أكثر الوظائف طلباً هي عامل إنتاج، بائع تجزئة، حارس أمن، مندوبة تسويق وغيرها من الوظائف المهنية. ومن أهم الشركات التي تعاونت مع باب رزق جميل في توفير فرص العمل خلال النصف الأول هي شركة كمال عثمان جمجوم وشركة الحكير وشركة تضاريس نجد الأمنية وشركة ساس انترناشونال وشركة أفون وشركة الراجحي للمقاولات وشركة بمكو العربية وشركة الشايع الدولية، ويتم اعتماد هذه الفرص بعد الحصول على إفادة رسمية من الجهات الموظفة للشباب والشابات.

والجدير بالذكر أن ما يميز شركة كمال عثمان جمجوم عن بديلتها هو استدامة العنصر النسائي والاستقرار الوظيفي وذلك بتـفعيل آلية التدريب والتأهيل المسبق والمستمر، وأيضا الاستمرار في وضع المعايير التي تضبط عملية التوظيف النسائي مثل ساعات العمل والمكافآت التحفيزية وفتح مجال الدوام الجزئي مما عكس وبشكل ايجابي على زيادة نسبة المبيعات في الشركة.

كما أنها ساهمت في رفع السلم الوظيفي من خلال ترقية عدد من النساء السعوديات اللاتي انضممن إلى المجموعة منذ البداية للعمل في مناصب إدارية وتماشيا مع متطلبات سوق العمل والتوسع الذي تشهده من خلال استحداث فروع جديدة.

 

رجوع

حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة