Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/07/2013 Issue 14910 14910 الخميس 16 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تستمر لغاية الثاني من أكتوبر القادم
منح العراق مهلة أخيرة للوصول إلى الجاهزية لاستضافة خليجي 22

رجوع

منح العراق مهلة أخيرة للوصول إلى الجاهزية لاستضافة خليجي 22

الجزيرة – تركي الفهيد:

قرّر رؤساء الاتحادات الخليجية بالإضافة إلى اتحادي العراق واليمن بالإجماع، منح مدينة البصرة العراقية مهلة زمنية للوصول إلى الجاهزية التامة لاستضافة دورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين لكرة القدم التي تستمر لغاية الثاني من أكتوبر القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بفندق الريتز كارلتون وانتهى في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء الماضي وترأسه الشيخ علي آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، بحضور ممثلين عن اتحادات الدول المعنية وهم، أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي، والشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، وخالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني، وناجح الحمود رئيس الاتحاد العراقي ود. حميد الشيباني أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم.

القرار جاء بعد مشاورات طويلة امتدت لأكثر من ثلاث ساعات ناقش فيها المجتمعون أهم توصيات لجنة التفتيش الخليجية التي قامت بزيارات متكرّرة إلى البصرة، ودوّنت ملاحظاتها العديدة عن الملف العراقي الذي تضمن قصوراً في بعض الجوانب فيما يتعلق في البنى التحتية والتحديات الأمنية، ليقرر بعدها رؤساء الاتحادات منح البصرة المهلة الزمنية اللازمة .

الشيخ علي آل خليفة رحّب في بداية الاجتماع بالرؤساء، مشيداً بدورهم البارز في نهضة كرة القدم الخليجية وحرصهم التام على ضمان النجاح التاريخي لدورات كأس الخليج العربي لكرة القدم، وأعرب عن ثقته التامة في نجاح الكرة العراقية بتجاوز التحديات التي تواجهها على صعيد تنظيم المسابقات الكروية، مقدراً حرص الاتحاد العراقي لكرة القدم في أن يكون فعالاً في المنظومة الكروية تحديداً على صعيد دورات كأس الخليج.

وتناول المجتمعون أهم العقبات التي من شأنها أن تعترض ضمان النجاح التنظيمي للنسخة الثانية والعشرين من المسابقة، واستمعوا في السياق إلى شرح مفصّل من رئيس لجنة المهندسين التابعة للجنة التفتيش القطري غانم الكواري الذي أشار فيه إلى المدة الزمنية التي تتطلّب تجهيز المنشآت الخاصة بملاعب البطولة والمعتمدة من قبل الاتحاد العراقي، مؤكداً بدوره عدم جاهزية تلك المنشآت حتى اللحظة.

وفي مداخلته المطوّلة، أكّد ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي حرص الأسرة الكروية في العراق على إنجاح الحدث المنتظر مبيناً ذلك من خلال الوفد الفنّي المرافق له والمختص بتأهيل المنشآت الرياضية واعتبر أن الاتحاد كثّف خلال المرحلة الماضية بالتعاون مع الجهات الحكومية والدوائر الرسمية الاستعدادات من أجل إخراج البطولة بأزهى صورة تنظيمية، مشيراً إلى احترام رغبة الاتحادات الخليجية في ضمان نجاح المسابقة.

وسيعقد الأمناء العامون في الاتحادات الثمانية اجتماعاً خاصاً في المنامة الأسبوع المقبل لوضع الاشتراطات الخاصة على الاتحاد العراقي من أجل توفيرها قبل المهلة المحدّدة، بالإضافة إلى التنسيق المكثّف مع لجنة التفتيش الخليجية للقيام بزيارات متعدّدة لمراقبة سير إنجاز الأعمال في البصرة.

كما سيتم إقرار إقامة البطولة بشكل قاطع في العراق من عدم ذلك خلال المؤتمر العام الذي سيعقد لتلك الغاية في شهر أكتوبر المقبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة