Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/07/2013 Issue 14911 14911 الجمعة 17 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الجيش والشرطة يتعهدان بحماية المتظاهرين السلميين وشفيق يدعو لمواجهة (الخونة والمارقين)
يوم التظاهرات والحشد في ميادين مصر اليوم

رجوع

يوم التظاهرات والحشد في ميادين مصر اليوم

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان - علي الفراج:

كثفت القوى الثورية المصرية من جهودها من أجل حشد الملايين فى مظاهرات اليوم الجمعة التى دعا إليها الفريق الأول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لأخذ تفويض شعبى لمواجهة الإرهاب، حيث أعلن عبد الله منصور عضو تنسيقية30 يونيو عن بدء مسيرات مليونية (لا للإرهاب) فى تمام الساعة الرابعة عصراً فى ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية على أن يتم تنظيم إفطار جماعي يشارك فيه كل المتظاهرين. وأضاف منصور إن التنسيقية ستمكث بالتحرير ومحيط قصر الاتحادية حتى الساعات الأولى من فجر يوم السبت متوقعا مشاركة الملايين من المصريين خلال المليونية. بدوره أعلن مجدى حمدان عضو المكتب التنفيذى لجبهة الإنقاذ الوطنى عن مسيرات مليونية اليوم الجمعة حيث تخرج فى تمام الساعة الرابعة عصراً من السيدة زينب ومصطفى محمود ودوران شبرا إلى ميدان التحرير فيما تخرج من مدينة نصر ومصر الجديدة وعين شمس ثلاث مسيرات أخرى إلى قصر الاتحادية.

وأضاف حمدان إن المتظاهرين سيرفعون عدة شعارات ضد الإرهاب خلال المليونية أهمها (مصر قالت كلمتها.. الإرهاب تحت جزمتها) و (الليلة الليلة الليلة .. ومفيش إرهاب من الليلة). وقد أكد مصدر عسكرى إن القوات المسلحة المصرية وجهاز الشرطة مسئولان عن حماية المتظاهرين السلميين وتأمينها خلال تظاهرات اليوم فى كافة ميادين ومحافظات مصر، وأوضح المصدر أن الجيش والشرطة يؤكدان على مسئوليتهم الكاملة عن تأمين أى تظاهر سلمى باعتبارهم المؤسستين المسئولتين عن حماية الأمن فى مصر.

بدوره دعا الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والمرشح الرئاسي الخاسر الشعب المصري لتلبية دعوة السيسى بالنزول إلى الميادين اليوم الجمعة. قال شفيق فى رسالة موجهة للجماهير: الأخوة والأخوات أبناء الشعب المصري العظيم.. أشرف بحديثي إليكم اليوم مواطنا مصريا نشأ في أحضان هذا الوطن الكريم شرب من مائه واستظل بظله وكان لي الحياة والأمان.. وطن لم يضن علي أبناؤه المصريون بشيئ حيينا في كنفه مطمئنين إلى كرمه وسماحته واثقين من تدفق الحياة في تدفق مياهه وفي سطوع شمسه وطن استمر عطاؤه لأبنائه آلاف السنين ما بخل.. ما خذل.. وما وهن .

وأضاف شفيق: شعب مصر العظيم.. يا من خرج ما زاد عن 30 مليونا من أبنائه في تعبير لم يرد له في التاريخ مثيلا ليعلن للعالم أجمع إصراره علي تنفيذ إرادته وأنه لن يكون فوق أرضه الطاهرة سوى خياراته وهاجم شفيق فى رسالته من وصفهم بـ(الخونة والمارقين) معتبرا أنهم ظنوا واهمين أن آوان إمارتهم المزعومة قد آن وأن مصرنا الغالية قد قُدر لها أن تكون باكورة نجاحاتهم وفي موقع القلب من مشروعهم البغيض) على حد قوله. وتابع شفيق: شعب مصر العظيم لقد توجه إلينا القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي طالبا تفويضا هو يعلم وجميعنا يعلم أنه وقواتنا المسلحة الباسلة قد نالوه في الـ30 من يونيو الماضي ولكنها الحنكة والإصرار على أن يعى العالم كله أن قواتنا المسلحة وشرطتنا لم ولن تحسم أمرا إلا ما كان صادرا عن شعب مصر بأسره ولسوف يخرج شعب مصر عن بكرة أبيه مؤيدا وأضاف شفيق: سنهب جميعا هبة رجل واحد على قلب رجل واحد عزيمتنا من عزيمة رجالنا سواعدنا على سواعدهم إيماننا من إيمانهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة