Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/07/2013 Issue 14911 14911 الجمعة 17 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

عباس: القيادة تبذل كافة الجهود للإفراج عن الأسرى
انطلاق المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية الثلاثاء القادم في واشنطن

رجوع

القدس - رام الله - مكتب الجزيرة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

صرح الوزير الإسرائيلي «سيلفان شالوم» أمس الخميس خلال كلمة له أثناء حفل افتتاح منطقة صناعية قرب أريحا أن المفاوضات ستبدأ في واشنطن الأسبوع القادم كما يبدو الثلاثاء القادم ونحن نريد ونرغب في إحراز تقدم في المفاوضات بالتوازي مع توقعات تحسن الاقتصاد الفلسطيني.

هذا ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن مصادر سياسية إسرائيلية وصفتها بالعليمة والمطلعة والكبيرة أن المحامي الإسرائيلي - إسحاق مولخو، ومسئولة المفاوضات الإسرائيلية، وتسيفي ليفني سيلتقيان تحت غطاء من السرية بكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في أول لقاء تفاوضي منذ أكثر من ثلاث سنوات من القطيعة التامة.. وأضافت ذات المصادر أن الحكومة الإسرائيلية ستستبق اللقاء التفاوضي السري بيومين لتُقر خلال جلستها الأسبوعية الأحد القادم قرار إطلاق سراح أسرى فلسطينيين سيتم تحريرهم قبيل عيد الفطر السعيد، إضافة لإقرار صيغة قانون الاستفتاء العام الذي سيلزم الحكومة الاسرائيلية بضرورة موافقة غالبية الإسرائيليين على أي اتفاق تتوصل إليه مع الفلسطينيين.

من ناحيته أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أن القيادة الفلسطينية تولي أهمية خاصة بقضية الأسرى الفلسطينيين وتبذل كافة الجهود للإفراج عنهم، خصوصاً الأسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو، والنساء وكبار السن والمرضى.

بدوره طالب وزير شؤون الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع، وسائل الإعلام كافة بتوخي الحيطة والحذر وعدم التعامل مع أية شائعات وأخبار إسرائيلية تتعلق بأسماء أسرى فلسطينيين قد يفرج عنهم مع انطلاق المفاوضات مع إسرائيل، حتى لا يخلق بلبلة في صفوف الأسرى وذويهم.

وكشف مصدر إسرائيلي النقاب عن أنّ إسرائيل ستفرج عن نحو 80 أسيراً فلسطينياً من الأسرى القدامى الذين أمضوا أكثر من عقدين في سجون الاحتلال، وتم أسرهم قبل اتفاقية أوسلو، وأضاف المصدر السياسي الإسرائيلي أنّه «سيتم إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين تدريجياً، بعد أن نلمس تقدماً في المفاوضات».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة